بالفيديو:إعتداء شرطي على صحفي بالمحمدية مداهمة منزل تحول إلى وكر دعارة عاجل… تأجيل جميع الأنشطة والاحتفالات والمراسم المتعلقة بعيد العرش وزارة الصحة تعلن تسجيل 161 إصابة جديدة بفيروس كورونا في 24 ساعة التوفيق يعلن فتح 5000 مسجد بالمغرب حوادث السير بالمدن .. 10 قتلى و1865 جريحا لفتيت يلتقي زعماء وممثلي أحزاب سياسية توقيف32 مرشحا للهجرة السرية بمدينة الداخلة.. ينتمون لدول جنوب الصحراء ترويج الكوكايين يجرّ 3 أشخاص إلى قضاء أكادير المغرب في 24 ساعة.. حالات التعافي تفوق الإصابات بكورونا

الرئيسية | مجتمع | توقعات الأرصاد الجوية لطقس الإثنين

توقعات الأرصاد الجوية لطقس الإثنين

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
توقعات الأرصاد الجوية لطقس الإثنين
 

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الإثنين، أن تكون الأجواء غائمة ومصحوبة بأمطار أو زخات مطرية رعدية محليا فوق كل من شرق الواجهة المتوسطية والسايس ومرتفعات الأطلس والسهول الغربية والمنطقة الشرقية والجنوب الشرقي للبلاد.

وستمر سحب كثيفة نسبيا مرفوقة بقطرات مطرية أو أمطار ضعيفة ومتفرقة فوق سهول المحيط الأطلسي الممتدة شمال الصويرة، وذلك ابتداء من هذا المساء، مع تساقط بعض الثلوج فوق قمم الأطلسين الكبير والمتوسط. عدا ذلك، ستكون السماء قليلة السحب إلى صافية بباقي جهات المملكة.

كما سيلاحظ هبوب زوابع رملية محلية بالجنوب الشرقي وجنوب المنطقة الشرقية وبالأقاليم الجنوبية. وستكون الرياح قوية نوعا ما وستهب من القطاع الجنوبي وأحيانا من الغرب بجنوب المنطقة الشرقية وبالجنوب الشرقي للبلاد، بينما ستهب معتدلة إلى قوية شيئا ما من الشمال بالأقاليم الجنوبية، وستهب معتدلة القوة من القطاع الشمالي وأحيانا من الغرب بباقي المناطق الأخرى.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 5 و 10 درجات بالمرتفعات، وما بين 17 و 23 درجة بالجنوب الشرقي وشرق وجنوب الأقاليم الجنوبية وبالقرب من السواحل الجنوبية. وستكون ما بين 10 و 17 درجة بباقي الجهات الأخرى.

أما درجات الحرارة العليا فستتأرجح ما بين 11 و 17 درجة بكل من المرتفعات والسايس وشرق الواجهة المتوسطية وشمال المنطقة الشرقية، وما بين 17 و 24 درجة بجنوب المنطقة الشرقية وسهول المحيط الأطلسي والسهول الداخلية وهضاب الفوسفاط ووالماس وجوار السواحل، وما بين 24 و 30 درجة بالجنوب الشرقي ومنطقة سوس وشمال الأقاليم الجنوبية. وستكون ما بين 30 و 34 درجة بأقصى الجنوب الشرقي وبكل من شرق وجنوب الأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر هادئا الى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية وبالبوغاز ، وهائجا على السواحل الاطلسية بين الرباط وطرفاية وأحيانا هائجا الى قوي الهيجان صباحا بين كاب غير وطانطان ، وقليل الهيجان الى هائج بباقي السواحل الاخرى.

مجموع المشاهدات: 124 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع