الرئيسية | رياضة | مجهودات كبرى لإنجاح الدورة 31 لماراطون مراكش

مجهودات كبرى لإنجاح الدورة 31 لماراطون مراكش

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مجهودات كبرى لإنجاح الدورة 31 لماراطون مراكش
 

مراكش :  أكد محمد الكنيدري،مدير ماراطون مراكش الدولي ،أن التحضيرات جارية على قدم وساق وأن جميع التدابير اتخذت من أجل إنجاح الدورة ال31 لهذه لماراطون مراكش.
وقال الكنيدري، إن “التحضيرات تتقدم بالشكل المناسب، حيث قمنا غير ما مرة بمعاينة مسار الماراطون بمعية المصالح الأمنية ومسؤولي ولاية جهة مراكش آسفي ومدينة مراكش، من أجل حل جميع المشاكل وجعل هذا المسار ملائما للأداء الرياضي”.
وأشاد  مدير ماراطون مراكش الدولي، بالانخراط المثالي لمجموع الأطراف المتدخلة من منتخبين محليين، ومصالح أمنية وسلطات محلية وغيرها، بغية جعل هذه النسخة الجديدة دورة ناجحة بامتياز.
وأشار إلى أن دورة 2020 ستعرف مشاركة مديرين وممثلين عن اللجان التنظيمية لماراطونات دولية بارزة، موضحا أنه تم هذا العام تغيير مدار الماراطون لجعله أكثر سرعة ومناسبا لأداء العدائين، مع الحرص على تقديم المناظر الأكثر رمزية للمدينة للمتسابقين والزوار.
وعلى صعيد آخر، أبرز السيد لكنيدري أن هذه الدورة الجديدة حطمت أرقاما قياسية في مجال المشاركة حيث سجلت أزيد من 13 ألف عداء، معتبرا أن “هذا الرقم يشكل سابقة في المغرب، بل في شمال إفريقيا”.
واعتبر الكنيدري ،أن ماراطون مراكش الدولي أضحى مدرسة لتشجيع العدائين المغاربة واكتشاف العدائين الواعدين، مشيرا في هذا السياق إلى العداء المغربي هشام لقواحي الذي حقق توقيت ساعتين وثمان دقائق و35 ثانية.
وذكر بأن هذه التظاهرة، التي اكتسبت اعترافا دوليا، تظل الأهم على الصعيد الإفريقي وعلى الساحة العالمية في المجال، بفضل الزمن القياسي الذي حققه الكيني ستيفان طوم في 2013 (ساعتان و6 دقائق و35 ثانية).

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس
  1. يوميات (5.00)

  2. الطفل زياد يردد شعارات قوية ضد المخزن (5.00)

  3. فرار صاحب شركة « فريكوطيكس للنسيج » بعين السبع والعمال مهددون بالبطالة (5.00)

  4. الجزائريون يؤدون صلاة الاستسقاء بمختلف مساجد الجمهورية (5.00)

  5. لا تفكر... فقط أعد النشر (5.00)

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع