وزارة المالية .. تم قبول 800 ألف طلب يخص القطاع غير المهيكل المحرومين من دعم كورونا تطوان .. خرق الطوارئ تقود شرطيا للإعتقال التشهير بقائدة اليوسفية يجرّ شخصا إلى المحاكم وزارة الصحة: تسجيل 24 إصابة جديدة بفيروس كورونا عبدالنباوي يدعو إلى اعتماد التدبير الإلكتروني لعمليات التحفيظ العقاري والخدمات المرتبطة به جدارية تقدير تزين شارع 6 نونبر حجز ألف ومائة لتر من (المَاحْيَا) وأطنان من (الشْرِيحَة) المخمرة.. لفتيت يلغي مجالس العمالات والأقاليم والمقاطعات بسبب كورونا الداخلية تخفف إجراءات التنقل بين المدن لاتسيو ينفي إصابة حارسه ستراكوشا بكورونا
الرئيسية | رياضة | الرياضة تهزم كورونا.. والحياة تعود للملاعب

الرياضة تهزم كورونا.. والحياة تعود للملاعب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الرياضة تهزم كورونا.. والحياة تعود للملاعب
 

تلقى عشاق الرياضة حول العالم جرعة أمل، بعدما بدأت العديد من الدول في منح الضوء الأخضر للألعاب المختلفة لاستئناف نشاطاتها في الفترة المقبلة، وبالتحديد اللعبة الشعبية الأولى، كرة القدم.
وعقب فترة عصيبة هي الأسوأ في تاريخ الرياضة العالمية، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، وما أسفر عنها إيقاف غالبية الأنشطة الرياضية، باتت هناك العديد من المسابقات التي ستنطلق في غضون الأيام المقبلة، لتعلن انتصار الرياضة على فيروس كورونا وعودة الحياة إلى طبيعتها.

الدوري الكوري الجنوبي يتصدر
وحصل الدوري الكوري الجنوبي على الأسبقية كونه أول مسابقة لكرة القدم في العالم تعود رسمياً، حيث استهل تشونبوك هيونداي موتورز، منافسات الموسم الجديد بالفوز على سوون سامسونغ بلووينغز 1–0 من دون حضور جماهير.

الدوري الألماني يقص شريط عودة الدوريات الخمسة الكبرى
أما على مستوى الدوريات الأوروبية سيقص الدوري الألماني شريط عودة الدوريات الخمسة الكبرى، بعدما أعلن الاتحاد المحلي عن استئناف "البوندسليغا" بشكل رسمي بداية من يوم 16 ماي المقبل على أن ينتهي الموسم في 27 يونيو المقبل.

الدوري الإسباني 20 يونيو
أما بالنسبة للدوري الإسباني، فحسب تصريحات خافيير أغيري فإن العودة ستكون في العشرين من يونيو المقبل، على أن ينتهي قبل نهاية يوليوز، إذ ستقام المباريات أيام السبت والأحد والأربعاء، 11 جولة خلال تلك الفترة، كما بدأت التدريبات أمس الجمعة.

الدوري الإنجليزي 8 يونيو
وتتطلع رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم لاستئناف الموسم المعلّق منذ منتصف مارس الفائت بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، في الثامن من يونيو  خلف أبواب موصدة على أن يصل إلى نهاية في 27 يوليوز.

الدوريات السوري والبولندي والصربي على الطريق
وسيشهد شهر ماي الجاري، أيضاً عودة منافسات أخرى مثل الدوري السوري الذي تقرر استكمال مباريات بداية من 29 الجاري، وفي اليوم نفسه الدوري البولندي، كما سينطلق الدوري الصربي في 30 من الشهر نفسه.

عودة دوري الجبل الأسود.. والبلغاري يقترب
من جهته أعلن اتحاد كرة القدم للجبل الأسود "مونتنينغرو" عودة منافسات الدوري المحلي في الأول من يونيو  المقبل أيضاً، على أن ينتهي في 19 يوليوز، كما تأكدت أيضاً عودة الدوري البلغاري يوم 5 يونيو المقبل.

الضوء الأخضر لدوريي النرويج والدنمارك
في المقابل اقتربت العديد من الدوريات الأوروبية الأخرى من العودة إلى استئناف نشاطاتها، ولكن لم يتم تحديد موعد العودة بشكل رسمي، وأبرزها الدوري النرويجي الذي حصل على الضوء الأخضر من السلطات الحكومية، ليصبح من الممكن عودة النشاط الكروي في البلاد، يوم 16 يونيو المقبل، كما حصلت رابطة الدوري الدنماركي لكرة القدم على موافقة حكومية من أجل استئناف فوري للمسابقة، ليصبح من الممكن عودتها يوم 29 ماي الجاري.

الدوري السويسري 8 يونيو
وقررت الحكومة السويسرية تخفيف حدة الإجراءات المطبقة لمواجهة فيروس كورونا، ليصبح من الممكن استئناف الدوري المحلي بحلول 8 يونيو  المقبل.

عودة دوري الخليج العربي أول غشت.. والكويتي 11 شتنبر
من جهته أعلن اتحاد الكرة الإماراتي ورابطة المحترفين عن موعد أولي لاستكمال مباريات دوري الخليج العربي، وكأس رئيس الإمارات، في شهر غشت المقبل، كما أعلن الاتحاد الكويتي لكرة القدم عن نيته استئناف مسابقة الدوري المحلي في 11 شتنبر المقبل، على أن ينتهي في الأول من أكتوبر .

أندية دوري كرة السلة الأمريكي تعاود التدريبات
وعلى صعيد الألعاب الأخرى حصلت أندية دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين، على الضوء الأخضر لاستئناف تدريباتها المحدودة، بعد أقل من شهرين من توقف البطولة بسبب تفشي فيروس كورونا، وذلك تمهيداً لاستئناف مباريات المسابقة في الفترة المقبلة.

مجموع المشاهدات: 79 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع