بعد تحطيمه لرقم قياسي مثير في الدوري الإنجليزي لكرة القدم، وتفوقه على النجمين الكبيرين الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو، يتطلع المهاجم الإنجليزي الدولي هاري كين نجم توتنهام إلى مزيد من الإنجازات في مسيرته خلال العام الجديد.

ووعد كين بأن يقدم مستويات وأرقام أفضل في مسيرته خلال 2018 بعدما أنهى 2017 بإنجاز كبير.


وصنع كين التاريخ عندما سجل ثلاثة أهداف (هاتريك) أمس الثلاثاء، ليقود توتنهام إلى الفوز الساحق 5-2 على ساوثامبتون في الدوري الإنجليزي.

ورفع اللاعب رصيده إلى 39 هدفاً في الدوري الإنجليزي خلال 2017، بفارق ثلاثة أهداف عن الرقم القياسي السابق لأكبر عدد من الأهداف يسجلها أي لاعب في الدوري الإنجليزي على مدار عام ميلادي واحد.

وكان الرقم القياسي السابق مسجلاً باسم الأسطورة ألان شيرر برصيد 36 هدفاً مع بلاكبيرن في 1995.

وقال هاري كين: "كان عاماً رائعاً... الأمر يتعلق بتحسين المستوى في كل عام... هذا ما أفعله دائماً على مدار مسيرتي الرياضية، وهو ما سأواصل عمله".

وسجل كين أمس الهاتريك السادس له بالدوري الإنجليزي في 2017 ليحطم بهذا رقماً قياسياً آخر لشيرر.

كما أنه الهاتريك الثامن في مسيرته الكروية حتى الآن مقابل 11 لشيرر وتسعة لروبي فاولر.

وكتب الهداف التاريخي للدوري الإنجليزي، شيرر، برصيد 260 هدفاً، في تغريدة على تويتر: "قدمت عاماً رائعاً في 2017 يا كين، أصبحت عن جدارة صاحب الرقم القياسي لعدد الأهداف التي يسجلها أي لاعب في عامي ميلادي واحد بالدوري الإنجليزي، عمل رائع، عليك الاستمرار فيه".

ووضع هذا الهاتريك كين في صدارة أبرز الهدافين مع أنديتهم ومنتخبات بلادهم في أوروبا لعام 2017.

ورفع كين أمس الثلاثاء رصيده من الأهداف في مختلف المسابقات إلى 56 هدفاً بفارق هدفين أمام نجم برشلونة الإسباني، الأرجنتيني ليونيل ميسي، وبفارق ثلاثة أهداف عن مهاجم ريال مدريد الإسباني، رونالدو.

وقال كين: "أشعر بالفخر الشديد.. هيمن ميسي ورونالدو على عالم كرة القدم لفترة طويلة كما أنهما من أعظم لاعبي كرة القدم عبر التاريخ. إنه لشرف كبير أن أكون في المقارنة معهما".

ويمثل التفوق على ميسي ورونالدو إنجازاً كبيراً لأي لاعب خاصة وأنه دخل في منافسة قوية على الفوز بلقب الحذاء الذهبي كأفضل هداف في أوروبا خلال النسختين الماضيتين للجائزة.

ولا يشك المدير الفني لتوتنهام، ماوريسيو بوكيتينو، في كون لاعبه كين ضمن أفضل اللاعبين في العالم حالي، وقال المدرب المتألق: "هاري لاعب من طراز عالمي.. بالطبع، ميسي وكريستيانو مختلفان.. من الصعب أن تقول إن كين هو الأفضل، لكنه أثبت للجميع أنه من أفضل اللاعبين في العالم".

وأضاف بوكيتينو: "كل أرقامه القياسية رائعة، حطم الرقم القياسي لألان شيرر في الدوري الإنجليزي وتفوق على ميسي وكريستيانو اللذين فرضا هيمنتهما على آخر سبع أو ثماني أو تسع سنوات".