الرئيسية | رياضة | بلاتر يرجح المغرب لتنظيم مونديال 2026

بلاتر يرجح المغرب لتنظيم مونديال 2026

بواسطة المشاهدات: 200 - التعليقات: 0
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بلاتر يرجح المغرب لتنظيم  مونديال 2026

رشح جوزيف بلاتر الرئيس السابق ل(فيفا) المغرب للفوز بشرف تنظيم نهائيات كأس العالم سنة 2026، رغم المنافسة القوية من الملف الأمريكي المشترك بين الولايات المتحدة الأمريكية، وكندا والمكسيك
قال جوزي بلاتر،  الرئيس السابق للفيفا، في تغريدة له، إن المغرب هو الأحق بتنظيم كأس العالم 2026. وحدد بلاتر سببين لذلك، الأول هو أن المغرب تقدم بترشيح لمرات عديدة دون أن يفوز بذلك، والسبب الثاني أن الدور على افريقيا مرة أخرى ، بعد أن فازت جنوب افريقيا بتنظيم كأس العالم 2010.
وكان بلاتر رئيسا للفيفا خلال الفترات السابقة التي تقدم فيها المغرب لتنظيم المونديال، وقال في هذا الصدد إن المغرب يتوفر على مؤهلات جيدة لتنظيم كأس العالم 2026.  وأضاف أن المملكة كانت على وشك الظفر بتنظيم كأس العالم 2010.
وكان مولاي حفيظ العلمي، رئيس لجنة ترشيح المغرب لـ"مونديال 2026"، قد قال إن الملف المغربي قادر على منافسة نظيره الأمريكي، لاستضافة تظاهرة كروية عالمية. وأوضح العلمي،  في ندوة صحفية بالدار البيضاء، أن أبرز العوامل التي تميز الملف، هي الاستقرار، وهو المعطى الذي يحظى بالأهمية، إضافة إلى الموقع الجغرافي القريب من أوروبا، والشرق الأوسط، ومشجعين يعشقون الساحرة المستديرة.

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0

استطلاع الرأي: تصويت

ما رايك فى الموقع