الرئيسية | رياضة | أبطال أوروبا: ليفربول يخمد انتفاضة روما ويصعد للنهائي

أبطال أوروبا: ليفربول يخمد انتفاضة روما ويصعد للنهائي

بواسطة المشاهدات: 35 - التعليقات: 0
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أبطال أوروبا: ليفربول يخمد انتفاضة روما ويصعد للنهائي

واصل ليفربول الإنجليزي حلمه نحو التتويج ببطولة دوري أبطال أوروبا للمرة السادسة في تاريخه، والأولى منذ 13 عاماً، عقب تأهله للمباراة النهائية للمسابقة القارية، رغم خسارته 2-4 أمام مضيفه روما الإيطالي في إياب الدور نصف النهائي للبطولة اليوم الأربعاء.

واستفاد ليفربول من فوزه الكبير ذهاباً 5-2 على روما الأسبوع الماضي، ليفوز 7-6 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة، ليحجز بطاقة التأهل للمباراة النهائية للمرة الأولى منذ عام 2007.


وبادر النجم السنغالي ساديو ماني بالتسجيل لليفربول مبكراً في الدقيقة التاسعة، قبل أن يتعادل روما بهدف جاء عبر النيران الصديقة، بعدما أحرز لاعب ليفربول، جيمس ميلنر، هدفاً بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 15.

ولم يهنأ روما بتعادله كثيراً، بعدما أعاد الهولندي جورجينهو فاينالدوم التقدم مجدداً لليفربول في الدقيقة 25، فيما أضاف البوسني إيدين دزيكو هدف التعادل لروما في الدقيقة 52، وتكفل البلجيكي رادجا ناينغولان بتسجيل الهدفين الثالث والرابع لروما في الدقيقتين 87 والثالثة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع من ركلة جزاء.

وبات ليفربول، الذي تلقى خسارته الأولى في النسخة الحالية للبطولة، أول فريق إنجليزي يتأهل للمباراة النهائية في المسابقة القارية منذ ستة أعوام.

ترجع المرة الأخيرة التي تأهل فيها فريق إنجليزي للنهائي الأوروبي إلى 2012، عندما توج تشيلسي باللقب على حساب بايرن ميونخ الألماني.

وفي المقابل، أخفق روما، الذي صعد للدور نصف النهائي في البطولة للمرة الثانية في تاريخه، في الثأر من خسارته بركلات الترجيح أمام ليفربول في نهائي نسخة البطولة عام 1984.

وضرب ليفربول موعداً في المباراة النهائية التي ستقام بالعاصمة الأوكرانية كييف في 26 مايو (أيار) الجاري، مع ريال مدريد الإسباني، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة برصيد 12 لقباً، ليعيدا إلى الأذهان لقائهما في نهائي البطولة عام 1981، الذي حسمه الفريق الإنجليزي لصالحه.

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

Captcha

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0

المزيد في رياضة

استطلاع الرأي: تصويت
ما رايك فى الموقع
تابعنا على الفيسبوك

مواقيت الصلاة في المغرب