اعتقال مسؤولين بسبب فساد مالي بالشركة الوطنية للنقل واللوجستيك طقس الخميس: أجواء غائمة وزخات رعدية وفاة الممثل المغربي المحجوب الراجي أطباء القطاع الخاص ينتفضون ضد الكنوبس تنسيقية سجناء الراي والحقوق الاساسية بسجن عكاشة تحتج عن تنقيل مناضليها الدارالبيضاء .. العثور على جثة رجل ميت داخل منزله بزنقة “سلا” بالمدينة القديمة في ليلة ميسي.. برشلونة يبلغ نصف نهائي أبطال أوروبا أياكس يواصل مفاجآته القارية بإقصاء رفاق رونالدو تأجيل محاكمة ناشطات سعوديات لأسباب مجهولة تونس في حالة طوارئ منذ 2011.. ضرورة أمنيّة أم قيود استبدادية؟

ماراطون مراكش الدولي .. توقع مشاركة 9 آلاف عداء

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ماراطون مراكش الدولي .. توقع مشاركة 9 آلاف عداء

أفاد منظمو النسخة الـ30 من الماراطون الدولي لمراكش بأنه يتوقع مشاركة نحو 9000 عداء ضمنهم محترفون وهواة في فعاليات النسخة الـ30 من ماراطون ونصف الماراطون الدولي لمراكش المزمع تنظيمها في 27 يناير الجاري.
وقال مدير الماراطون، محمد الكنيدري، أمس الخميس في مؤتمر صحفي خصص لتقديم هذه التظاهرة، إن هذا الحدث الرياضي الدولي، سيعرف مشاركة عدائين من 60 بلدا.
وأوضح الكنيدري، وهو أيضا رئيس جمعية الأطلس الكبير، أن نحو 35 في المائة من العدائين المشاركين في الماراطون سيأتون من الخارج، مشيرا إلى أن 2000 عداء أجنبي أكدوا، حتى الآن، مشاركتهم في هذه التظاهرة.
وبعدما أكد أن هذه الدورة ستحظى بمشاركة متميزة بالنظر إلى حضور عدائين كبار، لاسيما من كينيا وإثيوبيا ورواندا الذين يتوفرون على أرقام جيدة تقل عن ساعتين و8 دقائق، أشار السيد الكنيدري إلى أن الدورة ال 30 لماراطون مراكش، التي أصبحت منصة لبروز نجوم كبار في هذه الرياضة، ستتميز بمشاركة عدائين ذائعي الصيت على المستوى الدولي على غرار الكيني شيليمو نيكولاس كيبكورير (ساعتان و7 دقائق و38 ثانية) والمغربي صلاح الدين بوناصر (ساعتان و 8 دقائق و25 ثانية) والكيني دافيد تاروس (ساعتان و9 دقائق وصفر ثانية)، والإثيوبي تيريفي فيكادو غيرما (ساعتان و 9 دقائق و34 ثانية)، إضافة إلى باقي العدائين المغاربة الكبار في هذا اللون الرياضي، وأبطال من إسبانيا وفرنسا.
وفي فئة السيدات، ستعرف هذه النسخة مشاركة ثلة من العداءات المتميزات كالصينية يينلي هي (ساعتان و27 دقيقة و35 ثانية) والكينيتان مونيكا شيروتو (ساعتان و29 دقيقة و16 ثانية) وكيبروتيش كلاديس جيبكورير (ساعتان و30 دقيقة وثانية واحدة)، والإثيوبية أسيفا مولونيش (ساعتان و30 دقيقة و35 ثانية)، إضافة إلى العداءات المغربيات كلثوم بوعسرية (ساعتان و38 دقيقة و8 ثواني) وسناء المنصوري (ساعتان و39 دقيقة و6 ثواني).
وستتميز فعاليات هذه النسخة من الماراطون بمدار مدروس بعناية يتيح للرياضيين والزوار الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة التي تزخر بها المدينة الحمراء.
وأبرز الكنيدري أن الماراطون الدولي لمراكش اكتسب صيتا دوليا ويحظى بالثقة والمصداقية، مسجلا أن هذه التظاهرة التي تعتبر حاليا أهم ماراطون على الصعيدين العربي والإفريقي ستساهم في التنشيط الرياضي والفني للمدينة الحمراء والنهوض بالقطاع السياحي بالجهة برمتها، إضافة إلى تطوير السياحة الرياضية بالمغرب، بشكل عام، ومدينة مراكش على وجه الخصوص.
ويتضمن برنامج هذه التظاهرة تنظيم سباق لمسافة 5ر3 كلم عشية فعاليات النسخة ال 30 للماراطون، لفائدة الأطفال المتمدرسين المتراوحة أعمارهم بين 10 و13 سنة لتحبيبهم في ممارسة هذا النوع الرياضي، وجعلهم أبطال المستقبل.
وينظم هذا الحدث الرياضي تحت شعار "لنحمي بيئتنا"، بتعاون مع عصبة مراكش - آسفي لألعاب القوى، وبدعم من وزارة الشباب والرياضة، والجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى، وولاية جهة مراكش آسفي، والمجالس المنتخبة.

المزيد من رياضة

Add to your del.icio.us Digg this story StumbleUpon Twitter Twitter Post on Facebook :مشاركة في

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

أضف تعليقك