الرئيسية | رياضة | فرنسا تعتقل رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.. ما القصة؟

فرنسا تعتقل رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.. ما القصة؟

بواسطة المشاهدات: 252 - التعليقات: 0
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
فرنسا تعتقل رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.. ما القصة؟

اعتقلت الشرطة الفرنسية أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، اليوم الخميس، بتهم فساد، وإساءة استخدامه منصبه لتحصيل أموال من شركاتٍ متعاقد معها الاتحاد.

وأكدت مجلة "جون أفريك" الفرنسية أن اعتقال أحمد سببُه فسخ عقد الاتحاد القاري مع الشركة الألمانية "بوما" لتصنيع المعدات الرياضية، من جانب واحد، والتعاقد مع شركة أخرى فرنسية.

وقالت المجلة: إن "أحمد مَنح رِشىً قدرها 20 ألف دولار لرؤساء اتحادات وطنية، كما طلب الحصول على معدات كرة قدم لـ(الكاف) بقيمة 830 ألف دولار من شركة يملكها أحد أصدقائه"، في حين أكد أحمد أن جميع القرارات اتُّخذت بشكل جماعي وبشفافية.

بدوره، هدد الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" بإبعاد أي شخص من عالَم الساحرة المستديرة، في حالة ثبوت ارتكابه مخالفات قانونية، وذلك بالإشارة إلى اعتقال أحمد بتهم تتعلق بالفساد.

وقال الاتحاد الدولي في بيان له: "أُحِيط الفيفا عِلماً بالأحداث المتعلقة بأحمد أحمد، الذي تستجوبه السلطات الفرنسية بشأن الادعاءات المتعلقة برئاسة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم".

وأضاف البيان: "لا يعلم الفيفا بالتفاصيل المحيطة بهذا التحقيق؛ ومن ثم فهو ليس في وضع يسمح له بالإدلاء بأي تعليق عليه، على وجه التحديد".

وطلب "الفيفا" من السلطات الفرنسية معلومات التحقيق مع رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

وكان رئيس الاتحاد الدولي، جياني إنفانتينو، قال أمس: "يلتزم الفيفا تماماً القضاء على جميع أشكال المخالفات على أي مستوى في كرة القدم، فأي شخص يثبت ارتكابه أعمالاً غير مشروعة أو غير قانونية ليس له مكان في كرة القدم".

 

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0

استطلاع الرأي: تصويت

ما رايك فى ملاعب القرب

تابعنا على الفيسبوك