الرئيسية | رياضة | بسبب التجسس..غرامة مالية تستهدف "تطبيق" الدوري الإسباني

بسبب التجسس..غرامة مالية تستهدف "تطبيق" الدوري الإسباني

بواسطة المشاهدات: 93 - التعليقات: 0
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بسبب التجسس..غرامة مالية تستهدف "تطبيق" الدوري الإسباني

غرّمت الوكالة الإسبانية المختصة بحماية البيانات الدوري الإسباني "لاليغا" مبلغ 250 ألف يورو (نحو 280 ألف دولار)؛ لاتهامه بانتهاك قوانين الاتحاد الأوروبي لخصوصية البينات والشفافية بواسطة تطبيقه الرسمي "لاليغا".

وبحسب الوكالة فإن تطبيق لاليغا، المستخدم لتتبع مباريات الدوري الإسباني وإحصائياته، كان يستخدم مايكروفون الهاتف ونظام تحديد المواقع (جي بي إس) لتتبع المشجعين الذين يبثون مباريات كرة القدم بصورة غير قانونية، وفقاً لما ذكرته صحيفة "إل بايس" الإسبانية.

ويقوم التطبيق بتسجيل الصوت لتحديد مباريات كرة القدم، ثم يستخدم نظام تحديد المواقع في الهاتف لتحديد الذين يبثون المباريات دون ترخيص.

وتذكر صحيفة "إل داريو" أن المشجعين حمّلوا التطبيق أكثر من 10 ملايين مرة، ما يحولهم دون علمهم إلى جواسيس متخفّين، وفق ما نقلته "الجزيرة نت".

ويدافع الدوري الإسباني بأن التطبيق يطلب إذن الوصول إلى مايكروفون الهاتف وموقعه، وأن البيانات -التي تُستلم بشكل شيفرة وليس بشكل صوت- تستخدم فقط لاكتشاف بث مباريات الليغا.

ويوضح التطبيق بالفعل في شروط الخدمة أنه بمنحه الأذونات السابقة فإن المستخدمين يوافقون على أن يستخدم الليغا هواتفهم لرصد "السلوك الاحتيالي"، مثل مباريات كرة القدم المقرصنة.

لكن في المقابل فإن وكالة حماية البيانات الإسبانية تقول إن التطبيق لم يجعل هذا الأمر واضحاً للمستخدمين، وأمرت الدوري الإسباني بإزالة التطبيق بحلول 30 يونيو الجاري.

ويخطط الدوري الإسباني لاستئناف العقوبة، متذرعاً بأن الوكالة لا تفهم بشكل تام التقنية التي يستخدمها التطبيق.

وترى AEPD أن "لاليغا" ارتكبت انتهاكاً خطيراً جداً؛ من خلال خرق مبدأ الشفافية لعدم إبلاغ المستخدمين بشكل صحيح أن تطبيقهم ينشط الميكروفون لأغراض مكافحة القرصنة، ولهذا السبب فقد فرض غرامة قدرها 250000 يورو، وطالبه بتقديم آليات تعزز معرفة المستخدم بالوقت الذى يتم فيه تنشيط المايكروفون.

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0

استطلاع الرأي: تصويت

ما رايك فى ملاعب القرب

تابعنا على الفيسبوك