الرئيسية | رياضة | "النيران الصديقة" تغتال أحلام تونس الأفريقية

"النيران الصديقة" تغتال أحلام تونس الأفريقية

بواسطة المشاهدات: 96 - التعليقات: 0
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"النيران الصديقة" تغتال أحلام تونس الأفريقية

اقتلع منتخب السنغال بطاقة العبور إلى نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حالياً في مصر، مساء الأحد؛ إثر فوزه الشاق أمام تونس بهدف دون رد، بعد التمديد إلى الأشواط الإضافية، إثر نهاية الوقت الأصلي بالتعادل السلبي.

وينتظر "أسود التيرانغا"، في النهائي المقرر إقامته في الـ19 من الشهر الجاري، منتخب الجزائر الفائز على نيجيريا (2-1)، فيما تلعب تونس في المباراة الترتيبية لتحديد المركزين الثالث والرابع مع "النسور".

 

إلى تفاصيل اللقاء؛ أهدر القائد يوسف المساكني فرصة كبيرة لـ"نسور قرطاج" عندما تصدى برأسه لكرة عرضية من ضربة ركنية، لكنها علت العارضة بقليل، في الدقيقة الـ22.

وبعد 4 دقائق، أضاع "أسود التيرانغا" فرصة محققة لأخذ الأسبقية في المباراة؛ حين ضربت الكرة القائم الأيسر للحارس التونسي وحرمت السنغال من التقدم في النتيجة.

واشتعلت المباراة في ربع الساعة الأخير؛ إذ فشلت تونس في تسجيل أول الأهداف عندما أضاع فرجاني ساسي ركلة جزاء تصدى لها الحارس السنغالي ألفريد غوميز في الدقيقة الـ75.

وبعد 6 دقائق فقط، تكرر السيناريو ذاته لكن في الجهة المقابلة حين تصدى الحارس التونسي معز علي لضربة جزاء نفذها السنغالي هنري سايفت، مبقياً على نظافة شباكه، لتنتهي المباراة في وقتها الأصلي بالتعادل السلبي.

وقبل نهاية الشوط الإضافي الأول افتتح رفاق السنغالي التسجيل بهدف من "النيران الصديقة"، أحرزه المدافع التونسي ديلان برون خطأً بمرمى فريقه، في الدقيقة الـ101.

واحتسب الحكم الإثيوبي، باملاك تيسيما، ركلة جزاء للتوانسة بعدما ارتطمت الكرة بيد أحد لاعبي المنتخب السنغالي، قبل أن يتراجع عنها الحكم عقب الرجوع إلى "تقنية الفيديو"، بالدقيقة الـ115، ما أثار دهشة الطرف التونسي والجماهير في المدرجات.

واستهل منتخب تونس مسيرته في البطولة بثلاثة تعادلات متتالية مع منتخبات أنغولا ومالي وموريتانيا، وحلّ ثانياً في مجموعته بالدور الأول، ليلتقي في الدور الثاني مع نظيره الغاني، قبل أن يطيح به عبر ركلات الترجيح بعدما حقق نسور قرطاج التعادل الرابع لهم على التوالي في هذه النسخة.

وفي المباراة الخامسة للفريق، حقق "نسور قرطاج" الفوز الأول لهم في البطولة الحالية بثلاثية نظيفة أمام مدغشقر، التي شاركت لأول مرة في تاريخها في النهائيات الأفريقية.

في المقابل، فاز منتخب السنغال في مجموعته بالدور الأول على منتخبي كينيا وتنزانيا، في حين خسر أمام نظيره الجزائري لينهي دور المجموعات في موقع "الوصافة".

وفي دور الـ16 اجتاز "أسود التيرانغا" عقبة نظيره الأوغندي بهدف نظيف، وهي النتيجة ذاتها التي فاز بها على منتخب بنين في دور الثمانية.

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

المزيد من صور الخبر

قيم هذا المقال

0

استطلاع الرأي: تصويت

ما رايك فى ملاعب القرب

تابعنا على الفيسبوك