رسميا.. إلغاء ثلاث مهرجانات لسنة 2020 بسبب “كورونا”

الجريدة نت15 مارس 2020
رسميا.. إلغاء ثلاث مهرجانات لسنة 2020 بسبب “كورونا”

أعلنت اللجنة المنظمة لمهرجان “موازين” ، اليوم الأحد، عن إلغاء الدورة الـ 19 للمهرجان، المقرر تنظيمها بالرباط من 19 إلى 27 يونيو 2020، وذلك في إطار محاربة خطر انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19).
من جهتها أعلنت جمعية “تيميتار” عن إلغاء الدورة الـ 17 لمهرجان “تيميتار”، المزمع عقده في الفترة الممتدة من 3 إلى 6 يوليوز المقبل بمدينة أكادير.
كما أعلنت مؤسسة روح فاس عن إلغاء الدورة الـ26 لمهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة، التي كان مقررا تنظيمها خلال الفترة من 12 إلى 20 يونيو 2020.
وبحسب بلاغ للجهات المنظمة لهذه المهرجانات، فإن قرار الإلغاء، يأتي في سياق منع وزارة الثقافة جل المهرجانات والتظاهرات الفنية، مخافة انتشار فيروس “كورونا”، وتماشيا مع الإجراءات الأمنية الوقائية المتخذة من طرف منظمة الصحة العالمية التي توصي بمنع التظاهرات الكبيرة.
وخلصت الجمعيات في بلاغها إلى أنها تولي أولوية أولى، قبل كل شيء، لصحة المواطنين المغاربة وأمنهم.
جدير بالذكر، أن عدد المصابين بـ “كورونا” في المغرب، بلغ إلى غاية صباح يومه الأحد، 28 حالة، وفقا لما أعلنت عنه وزارة الصحة عبر بوابتها الإلكترونية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.