لهذا السبب لا تنظفي الفرن بصودا الخبز والخل

الجريدة نت31 يناير 2021
لهذا السبب لا تنظفي الفرن بصودا الخبز والخل
إعداد: سامي حسين

يتطلب تنظيف الفرن الكثير من الجهد والوقت، وخاصة إذا أهملت ربة المنزل تنظيفه لوقت طويل، مما يؤدي إلى تراكم الأوساخ وبقايا الطعام المحترق.

ويوصي الكثيرون باستخدام عجينة من صودا الخبز والخل لتنظيف الفرن، لكن خبراء التنظيف في شركة Dri-Pak
يعتقدون أن هذه العجينة ليست أفضل طريقة لتنظيف الفرن، ويوصون بطريقة بديلة لذلك.

لماذا لا يجب تنظيف الفرن بصودا الخبز والخل؟
يقول الخبراء إن عجينة صودا الخبز والخل غير فعالة عندا يتعلق الأمر بتنظيف فرن متسخ، حيث أن الخل الأبيض ذو الطبيعة الحمضية يعمل على تحييد قلوية بلورات الصودا التي تساعد على إذابة الشحوم.

وبدلاً من هذه العجينة، يوصي الخبراء باستخدام مكون رخيص آخر ومتوفر في متاجر السوبر ماركت وهو بلورات الصودا، حيث تستخدم هذه البلورات في الغسيل وغيرها من الأعمال المنزلية مثل تنظيف الفرن، كما أنها غير سامة وتوجد في معظم أنحاء العالم.

وقالت المتحدث باسم شركة Dri-Pak ” تعتبر بلورات الصودا مثالية لإذابة الشحوم والزيوت وكذلك التنظيف العام، وكثير من الناس ينظفون أفرانهم باستخدام بلورات الصودا والماء الساخن، وخاصة في حال عدم تراكم الكثير من الأوساخ في الفرن”.

وتعتبر بلورات الصودا السائلة الحل الأمثل، حيث يتبخر الماء عند خلط بلورات الصودا الصلبة بالماء، وللحصول على أفضل النتائج تترك لمدة 20 دقيقة قبل مسحها بقطعة قماشة مبلولة بالماء الساخن.

كيفية تنظيف الفرن
ابدأي بإزالة رفوف الفرن وتغطيتها ببلورات الصودا السائلة باستخدام فرشاة رسم نظيفة واتركيها في الحوض.
اسكبي بلورات الصودا السائلة في الفرن، وانشري السائل في جميع أنحاء الفرن باستخدام لفافة المطبخ مع تجنب عناصر التسخين والكهرباء.

اتركي بلورات الصودا السائلة منقوعة لمدة ساعة، ثم استخدمي أداة تنظيف لتنظيف الأرفف وبقية الفرن.
اشطفي الرفوف بالماء النظيف وجففيها بمناشف المطبخ قبل إعادتها إلى مكانها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.