نايضة في العيون .. مقتل شابة وإصابة العشرات في أحداث شغب بالعيون

الجريدة نت20 يوليو 2019
نايضة في العيون .. مقتل شابة وإصابة العشرات في أحداث شغب بالعيون

أقدمت مجموعة من الأشخاص، مدفوعين من طرف جهات معادية ليلة أمس الجمعة، بعد انتهاء المباراة التي جمعت بين الجزائر والسيغال في نهائيات الكان، على تخريب مجموعة من الممتلكات العمومية بشارع السمارة بمدينة العيون، بحيث قاموا بإضرام النار في وكالة بنكية ورشق المنازل والسيارات التي كانت مركونة بالشارع العام بالحجارة.
وحسب ولاية جهة العيون الساقية الحمراء، فإن هؤلاء الأشخاص استغلوا أجواء الاحتفالات العفوية لعموم المواطنين من أجل القيام بأعمال تخريبية ونهب الممتلكات، اضطرت معها القوات العمومية إلى التدخل من أجل حماية الممتلكات الخاصة والعامة، حيث استمرت المواجهات إلى حدود الساعة الثالثة صباحا من اليوم الموالي.
وأوضح المصدر نفسه، أن هؤلاء الأشخاص دخلوا في مواجهة مع عناصر من القوات العمومية التي حاولت محاصرتهم، ما تسبب في إصابة العشرات منهم بجروح متفاوتة الخطورة.
وحسب بلاغ رسمي، فإن هذه الأحداث خلفت أعمالا تخريبية في الشارع الرئيسي لمدينة العيون، شملت وكالة بنكية تم إضرام النار فيها، بالإضافة إلى تسجيل إصابة العشرات من أفراد القوات العمومية بجروح متفاوتة الخطورة أربعة منهم حالتهم خطيرة.
كما تم بالموازاة مع هذه الأحداث تسجيل وفاة شابة تبلغ من العمر 24 سنة بالمستشفى الجهوي بالعيون، بعد أن تم نقلها في حالة حرجة من الشارع العام، حيث يجري حاليا تحقيق تحت إشراف النيابة العامة من أجل تحديد ملابسات هذه الوفاة.
وكشفت الولاية أن السلطات المختصة قد فتحت بحثا تحت إشراف النيابة العامة من أجل تحديد هويات وتوقيف كل من ثبت تورطه في هذه الأفعال الإجرامية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.