الرصاص يلعلع داخل سجن عكاشة لإنهاء تمرد السجناء

الجريدة نت28 يوليو 2016
الرصاص يلعلع داخل سجن عكاشة لإنهاء تمرد السجناء

تمكنت قوات الأمن والوقاية المدينة بالدارالبيضاء مساء اليوم الخميس 28 يوليوز من السيطرة على حريق شب بأحد أجنحة سجن عكاشة في الدارالبيضاء، من قبل عدد من السجناء.
وكان عدد من السجناء بإصلاحية سجن عكاشة قد اشعلوا النيران داخل جناح بالمؤسسة، وقاموا بإحداث حالة من الهياج والشغب داخل السجن فى محاولة للهروب.
وقال شهود عيان، إن “قوات الأمن والوقاية المدينة انتقلت على الفور، وتم السيطرة على الحريق ونقل السجناء المصابين إلى مستشفى محمد الخامس”.
وقال شهود عيان  أنه سمع دوي أثناء مواجهات بين الأمن والسجناء الراغبين في الهروب تسببت في وقوع خسائر مادية جسيمة وإصابة أزيد من أربعين نزيلا بجروح متفاوتة الخطورة.
وحسب مصدر “الجريدة نت” فإن المتورطين في هذه المواجهات أضرموا النار في شاحنة للوقاية المدنية، بالإضافة إلى تكسير ثلاثة سيارات إسعاف كانت متواجدة بعين المكان.
وأكد نفس المصدر، أنه تم السيطرة على السجناء وعدم هروب أي محبوس من سجن عكاشة، وقد تمكن رجال الإطفاء من التدخل في الوقت المناسب، وإخماد الحريق الذي نشب بعد محاولة الهروب الجماعي للنزلاء، وتم نقل المصابين إلى مستشفى محمد الخامس بالحي المحمدي، مشيرا إلى أن الحالة الأمنية مستقرة تماما على مستوى سجن عكاشة والشوارع الجانبية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.