متابعة مومو في حالة سراح بكفالة 10 ملايين سنتيم

الجريدة نت26 مارس 2024
متابعة مومو في حالة سراح بكفالة 10 ملايين سنتيم

قررت النيابة العامة بالمحكمة الزجرية عين السبع بالدار البيضاء، بمتابعة الإعلامي بإذاعة هيت راديو محمد بوصفيحة، الشهير بـ”مومو”، في حالة سراح مقابل أداء كفالة قدرها 10 ملايين سنتيم.
ووجه وكيل الملك لدى المحكمة الزجرية بالدارالبيضاء للمنشط الإذاعي “مومو” تهم “المشاركة في الإهانة وبث معطيات يعلم بعدم وجودها”.
كما تمت متابعة شخصين آخرين على ذمة نفس الملف بتهمتي اختلاق جريمة وهمية وإهانة هيئة منظمة”، مع إحالتهما على السجن المحلي “عكاشة” بالدار البيضاء.
يذكر أن المصالح الأمنية بالدار البيضاء كانت قد فتحت تحقيقا في اختلاق جريمة وهمية، ونشر خبر زائف يمس بالإحساس بالأمن لدى المواطنين بواسطة الأنظمة المعلوماتية، وإهانة هيئة منظمة عبر الإدلاء ببيانات زائفة، وهي التجاوزات القانونية المضمنة في شريط فيديو متداول على منصات التواصل الاجتماعي يعود لحلقة من برنامج إذاعي ينشطه “مومو” على إذاعة خاصة، يوثق لتعرض أحد المواطنين بالإذاعة إلى السرقة أثناء اتصاله بالبرنامج المذكور، ليتبين أن الأمر مجرد اختلاق وقائع.
وقد أفضت الأبحاث المنجزة، بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أن الشخص المتصل انتحل هوية مغلوطة، واختلق واقعة سرقة وهمية بمشاركة شخص ثان، ولم يراجع أي مصلحة أمنية، وتحصل على الهاتف بغرض تحقيق منافع شخصية والرفع من مشاهدات الإذاعة المذكورة.
ومكنت التحريات المتواصلة في هذه القضية من توقيف المشارك الثاني في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، التي تمس بالشعور بالأمن والسكينة العامة، الذي تبين أنه سبق أن قام بعدة عمليات تدليسية مماثلة وفق الأسلوب الإجرامي نفسه.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.