علم فلسطين على القدس أحرجها.. آبل تبرر ومذيعة تستشيط غضباً

الجريدة نت12 أبريل 2024
علم فلسطين على القدس أحرجها.. آبل تبرر ومذيعة تستشيط غضباً

خلال الأشهر الستة الماضية، لم تعد الحرب الإسرائيلية في قطاع غزة مقتصرة على الميدان العسكري فقط، بل امتدت لتطال جبهات جديدة، منها الجامعات وشركات الطعام والملابس والأزياء، وصولاً إلى شركات التكنولوجيا.
في أحدث طرق هذا الاستقطاب، تقدم عدد من مستخدمي هواتف آيفون من آبل شكوى بسبب بروز رمزٍ تعبيري يمثل العلم الفلسطيني عند كتابة كلمة “القدس” في تطبيق الشركة للرسائل النصية.
وأدى هذا الخطأ البرمجي إلى وقف الاقتراح التلقائي لدى بعض مستخدمي آيفون، مما أثار تساؤلات حول مدى التحيز السياسي في شركة آبل خلال الحرب الحالية في غزة.
وفي تفاصيل أخرى، شكت المذيعة التلفزيونية البريطانية راشيل رايلي من هذا الأمر على وسائل التواصل الاجتماعي، متسائلة عن السبب وراء ذلك، وملمحة إلى تورط بعض الموظفين ربما عن قصد.
وفي تغريدتها، أشارت رايلي إلى أنها لم تتلق أي اقتراحات لرموز تعبيرية لأعلام دول أخرى عند كتابة أسماء عواصمها في رسائل آيفون، مما جعلها تطالب آبل بتوضيح الموقف.
ووصفت رايلي هذا الأمر بأنه “شكل من أشكال معاداة السامية”، مؤكدة على أن إظهار المعايير المزدوجة فيما يتعلق بإسرائيل يعتبر شكلاً من أشكال العنصرية ضد الشعب اليهودي.
يأتي هذا الجدل في سياق متصاعد للتوترات السياسية والعسكرية في المنطقة، حيث يجدد الجدل بشأن مستقبل مدينة القدس، التي تبقى قضية معقدة وحساسة لكلا الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.
بانتظار التوضيحات من آبل، يظل هذا الجدل يسلط الضوء على التحديات التي تواجهها الشركات التكنولوجية العملاقة في التعامل مع المواقف السياسية الحساسة خلال فترات الصراع الدولي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.