فضيحة تحرش جنسي ضحيتها تلميذة بطلها مدير ثانوية التقدم التأهيلية بعين الشقف

الجريدة نت27 أبريل 2024
فضيحة تحرش جنسي ضحيتها تلميذة بطلها مدير ثانوية التقدم التأهيلية بعين الشقف

انتشر على نطاق واسع عبر مواقع التواصل الإجتماعي ،مقطع فيديو فاضح يظهر مدير ثانوية التقدم التأهيلية بعين الشقف التابعة لمديرية مولاي يعقوب يتحرش بتلميذة داخل مكتبه.
أظهر الفيديو (دقيقة و47 ثانية) الضحية تدخل مكتب المدير للاستنجاد به عله يساعدها ويتوسط لها مع ناظر ثانوية التقدم التأهيلية بعين الشقف، حتى لا يسجلها في سجل الغياب، بعدما تغيبت عن حصة دراسية، فيما بدا المشتبه به وهو يلمس مناطق حساسة من جسد التلميذة، مع عبارات يقول فيها إنه يحبها، بينما حاولت الصبية التملص منه بهدوء.
عقب ذلك تفاعلت المديرية الإقليمية مولاي يعقوب، التابعة للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس،وأكدت في بلاغ لها ، أنها كلفت لجنة مكونة من رؤساء مصالح ومفتشين تربويين للبحث والتقصي في موضوع التحرش.
وأكدت المديرية في بلاغها أنه تم «توقيف مدير ثانوية التقدم التأهيلية بعين الشقف مؤقتا عن العمل، في انتظار إحالته على المجلس التأديبي ضمانا للسير العادي للمؤسسة وإعفائه من مهام الإدارة التربوية بشكل فوري».
في موازاة ذلك اعترفت التلميذة فاطمة الزهراء، أن للمدير ضحايا أخريات من التلميذات لكنهن لم يجرأن على التبليغ بذلك.
من جانبها، قالت والدة الضحية إنها تفاجأت وزوجها بمقطع الفيديو الذي يظهر تعرض ابنتهما للتحرش الجنسي من طرف مدير ثانوية التقدم التأهيلية بعين الشقف.
وكشفت أن هذا الأخير كان صديقا لزوجها وهو ما شكل صدمة لهما، وتابعت أنهما فوجئا باستدعائهما من طرف عناصر الدرك بعد انتشار الفيديو الصادم.
إلى ذلك عبرت الأم في نفس الوقت عن فخرها بإقدام ابنتها على فضح هذه الممارسات المشينة، نافية أن تكون على اطلاع بها قبل مشاهدة مقطع الفيديو الذي يوثق للحادثة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.