الحكومة تنهي إضرابات الصحة بتوقيع اتفاق مع النقابات

الجريدة نت24 يوليو 2024
الحكومة تنهي إضرابات الصحة بتوقيع اتفاق مع النقابات

قرر التنسيق النقابي الوطني للصحة التراجع عن الإضراب الذي يخوضه في المستشفيات، بعد الاتفاق الموقع مع الحكومة أمس الثلاثاء.
وقال التنسيق النقابي المكون من سبع نقابات أنه علق البرنامج النضالي المسطر بعد الاتفاق الموقع بعد التوقيع أمس الثلاثاء على الاتفاق بين وزارة الصحة وممثلي النقابات الصحية الأكثر تمثيلية.
وذكر التنسيق في بلاغ له، أن الاجتماع تناول “جواب الحكومة على ردود التنسيق النقابي الوطني المكون من النقابات الموقعة أسفله، بخصوص الاتفاق القطاعي الموقع من طرف النقابات في شقيه الاعتباري/القانوني والمادي وكيفية تنزيله”.
وأوضح البلاغ أن ممثلي التنسيق النقابي “عبروا عن التقدم الذي أتى به عرض الحكومة الجديد مقارنة بالعرض السابق، وأكدوا على ضرورة الإسراع بتنفيذه وضرورة الاشتغال بخصوص بعض النقط في إطار لجن مشتركة بين التنسيق النقابي والوزارة والقطاعات المعنية حسب الموضوع لأجرأته، وذلك ابتداء من يوم غد، مع استمرار النقاش والمفاوضات حول المطالب الأخرى التي لا يتضمنها هذا الاتفاق سواء ذات الأثر المالي أو بدون أثر مالي في جولات حوار مقبلة”.
وخلص البلاغ إلى أنه “بعد نقاش مستفيض، تمت عملية التوقيع على الاتفاق القطاعي بين التنسيق النقابي الوطني الموقع أسفله ووزير الصحة والحماية الاجتماعية بتفويض من رئيس الحكومة”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.