وزير التربية العراقي يوجه بإجراء تحقيق فوري بحادثة وقعت في المغرب توهما بأنها في ديالى

الجريدة نت24 نوفمبر 2017
وزير التربية العراقي يوجه بإجراء تحقيق فوري بحادثة وقعت في المغرب توهما بأنها في ديالى

تناقل ناشطون على مواقع التواصل الإجتماعي، الجمعة ، ان ” وزارة التربية العراقية وقعت  في التباس لحادث وقع في المغرب على انه في ديالى بسبب صفحات الفيس بوك التي تداولت صوراً على انها لحادثة في المحافظة على  حد وصفهم .
وتابعوا ، ان ” حقيقة الصورة المنشورة والمرفقة مع الخبر هي  لحادثة اعتداء على استاذة تدعى مكلوف رشيدة، وقعت في االمغرب قبل ايام من قبل احد تلاميذها بآلة حادة، وكما هو موضح في الصور والفيديو التي تناقلتها وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي المغربية”، مؤكدين ، ان ” مصادر  في تربية ديالى ونقابة معلمي المحافظة  نفت تسجيل حادثة اعتداء على مدرسة بآلة حادة من قبل طالب في أي مدرسة من مدارس المحافظة” على حد وصفه.
وكان  وزير التربية العراقي وجه ، الجمعة ، باستمرار الإجراءات القانونية الرادعة لإيقاف ظاهرة الاعتداء على الكوادر التدريسية ، مبينا ، ان ” تكرار هذه الاعتداءات يستدعي منا تشريع قانون حماية المعلم واقراره بشكل عاجل .” .
وأضاف محمد اقبال،  في بيان صادر عن مكتبه الاعلامي الخاص ، أنه”  يتابع وبشكل شخصي ، حادثة الاعتداء على احدى مدرسات محافظة ديالى لمعرفة الحقيقة وإحالة الطالب المعتدي للجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات الرادعة بحقه”، مشيرا  إلى ، ان ” اقرار قانون حماية المعلمين والمدرسين سيوفر الحماية الكاملة لهم ، وﻻبد من تظافر الجهود لإيقاف هذه الظاهرة الدخيلة على المجتمع″ .
وتابع،  ان ” الاعتداء على المعلمين والمدرسين منظومة تعزز الاستقواء العشائري على القانون ، وتهشيم القيم الاجتماعية، وغياب الردع والعقاب، وتشجيع سياسة التجهيل في المجتمع″ .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.