"جميعا من أجل إنجاح المؤتمر الوطني ال11 " محور ندوة لنقابة التعليم العالي بالدارالبيضاء

الجريدة نت13 يناير 2018
"جميعا من أجل إنجاح المؤتمر الوطني ال11 " محور ندوة لنقابة التعليم العالي بالدارالبيضاء

نظم مكتب الفرع الجهوي بالدارالبيضاء للنقابة الوطنية للتعليم العالي اليوم السبت 13 يناير 2018 بكلية العلوم بنمسيك ، ندوة بعنوان “لا بديل عن الوحدة النقابية للنهوض بالجامعة المغربية العمومية وتحقيق المطالب العادلة والمشروعة للسيدات والسادة الأساتذة” ،وتحت شعار “جميعا من أجل إنجاح المؤتمر الوطني الحادي عشر للنقابة الوطنية” .
ترأس الندوة الرفيق محمد أبو النصر الكاتب الجهوي لنفس النقابة ، وبعد كلمة المكتب الوطني والمكتب الجهوي والمكاتب المحلية الحاضرة ،إنطلقت المداخلات بعرض الرفيق عبدالحميد أمين حول موضوع الوحدة النقابية ومبادئ العمل النقابي ،ثم الكاتب العام بنفس النقابة عبدالكريم مدون الذي ناقش تاريخ النقابة وأفاقها المستقبلية مستمدا مداخلته من تجربة المناضل الكبير بزاوي  ومستقبل النقابة.
تدخل بعد ذلك ذ أحمد الزوين عضو اللجنة الإدارية وأستاذ بالمدرسة العليا للأساتذة التقنيين، وذ محمد حمزة وذ يوسف كواري اللذين تطرقوا إلى ربط الوحدة النقابية بالإصلاح الشمولي والتنمية المستدامة ودمقرطة مؤسسات التعليم العالي بالمغرب.
وقد توجت هذه الندوة بتكريم المناضل الفذ والمخلص عبدالكبير بزاوي ،من خلال تقديم شهادات عن حياته النضالية وعطاءه في إطار الإتحاد الوطني لطلبة المغرب ،والكونفدرالية الديمقراطية للشغل الذي يعتبر من مؤسسيها ،وكذا النقابة الوطنية للتعليم العالي التي تحمل فيها مسؤولية نائب الكاتب العام الوطني  .
ومن بين الفعاليات التي تقدمت بشهادتها في حق ذ بزاوي الأستاذ مومن عبدالكبير والدكتور عبدالواحد العمراوي والعميد السابق لكلية الأداب بنمسيك المؤرخ عبدالمجيد القدوري كما تقدم الأخ والأستاذ محمد حفيظ و الأستاذ بن بوزيان عبدالمجيد العميد بالنيابة إضافة الى الأستاذ عبدالله أملاح ورئيس شعبة التاريخ بكلية الأداب بنمسيك بشهادات حول تجربته السياسية وإخلاصه منذ صغره.
وفي نهاية محاور الندوة تم فتح باب النقاش والذي دار عموما حول واقع الصحافة الالكترونية ,إذ تفاعل الحضور مع مضامين  الندوة
وفي ختام الندوة فتح الباب التفاعل للحضور، اجمعوا فيها على نجاح الندوة .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.