بلاتر يرجح المغرب لتنظيم مونديال 2026

الجريدة نت22 فبراير 2018
بلاتر يرجح المغرب لتنظيم مونديال 2026

رشح جوزيف بلاتر الرئيس السابق ل(فيفا) المغرب للفوز بشرف تنظيم نهائيات كأس العالم سنة 2026، رغم المنافسة القوية من الملف الأمريكي المشترك بين الولايات المتحدة الأمريكية، وكندا والمكسيك
قال جوزي بلاتر،  الرئيس السابق للفيفا، في تغريدة له، إن المغرب هو الأحق بتنظيم كأس العالم 2026. وحدد بلاتر سببين لذلك، الأول هو أن المغرب تقدم بترشيح لمرات عديدة دون أن يفوز بذلك، والسبب الثاني أن الدور على افريقيا مرة أخرى ، بعد أن فازت جنوب افريقيا بتنظيم كأس العالم 2010.
وكان بلاتر رئيسا للفيفا خلال الفترات السابقة التي تقدم فيها المغرب لتنظيم المونديال، وقال في هذا الصدد إن المغرب يتوفر على مؤهلات جيدة لتنظيم كأس العالم 2026.  وأضاف أن المملكة كانت على وشك الظفر بتنظيم كأس العالم 2010.
وكان مولاي حفيظ العلمي، رئيس لجنة ترشيح المغرب لـ”مونديال 2026″، قد قال إن الملف المغربي قادر على منافسة نظيره الأمريكي، لاستضافة تظاهرة كروية عالمية. وأوضح العلمي،  في ندوة صحفية بالدار البيضاء، أن أبرز العوامل التي تميز الملف، هي الاستقرار، وهو المعطى الذي يحظى بالأهمية، إضافة إلى الموقع الجغرافي القريب من أوروبا، والشرق الأوسط، ومشجعين يعشقون الساحرة المستديرة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.