المغرب يحرج إسبانيا في وداع ملحمي

الجريدة نت25 يونيو 2018
المغرب يحرج إسبانيا في وداع ملحمي

حسم التعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما، نتيجة مباراة المنتخب المغربي أمام إسبانيا، في المباراة التي جمعتهما اليوم، الإثنين على ملعب ” كالينجراد”، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات، لبطولة كأس العالم 2018.
ورغم الخروج رسميا من منافسات المونديال، إلا أن المنتخب المغربى رفض أن يودع منافسات المونديال دون أن يترك بصمته، وحقق تعادلا مشرفا للعرب.
تقدم المنتخب المغربي فى الدقيقة 14 عن طريق المهاجم خالد بوطيب إثر خطأ فادح من قائد الماتادور سيرجيو راموس ليخطف مهاجم الأسود الكرة وينطلق نحو المرمى فى انفراد تام ويضعها داخل مرمى الحارس دي خيا باقتدار.
حاول المنتخب الإسباني إدراك التعادل من خلال تكثيف الهجمات، وتحقق المراد عند الدقيقة 19 بعد تمريرة رائعة من المايسترو إنييستا إلى إيسكو أمام المرمى ليسجل الأخير التعادل، وهو الهدف الأول لإيسكو فى نهائيات المونديال.
وفى الشوط الثانى استمرت محاولات الإسبان لتسجيل الهدف الثاني، ولكن المنتخب المغربي فاجأهم بهدف مباغت من خلال ضربة ركنية حولها يوسف النصيري برأسه داخل الشباك فى الدقيقة 81 من عمر المباراة.
وكانت المباراة فى طريقها للنهاية قبل أن يسجل دييجو إسباس هدفا مشكوكا فى صحته فى الدقائق الأخيرة من عمر المباراة واضطر الحكم لاستخدام تقنية الفيديو من أجل احتسابه.
ترتيب المجموعة الثانية
وبهذه النتيجة تصطدم إسبانيا بمواجهة روسيا متصدر المجموعة الاولى فى دور الـ16، بينما تلعب البرتغال امام أوروجواى.
ويكون ترتيب المجموعة على النحو التالى..
إسبانيا 5
البرتغال 5
إيران 4
المغرب 1

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.