الخلفي :العدل والإحسان استغلت الوضعية لتحقيق أهداف لا تخدم مصلحة الطلبة

الجريدة نت13 يونيو 2019
الخلفي :العدل والإحسان استغلت الوضعية لتحقيق أهداف لا تخدم مصلحة الطلبة

 قال مصطفى الخلفي، الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان والناطق الرسمي باسم الحكومة تعليقا على مقاطعة طلبة كلية الطب والصيدلة الامتحانات إن “الحكومة تؤكد أن جهات أخرى، وخصوصا جماعة العدل والإحسان استغلت الوضعية لتحقيق أهداف لا تخدم مصلحة الطلبة”.

وأضاف الخلفي في الندوة الصحفية، اليوم الخميس، عقب انعقاد مجلس حكومة العثماني، أن “الامتحانات ستظل مفتوحة في وجه الطلبة إلى غاية 25 يونيو الجاري”. مشددا على أن “الحكومة لن تعلن هذه السنة سنة بيضاء”.

، كما أكد الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان والناطق الرسمي باسم الحكومة بخصوص الطلبة المقاطعين للإمتحانات “أن الحكومة قررت تطبيق مسطرة إعادة السنة في حق الذين لم يجتازوا الامتحانات، ومسطرة الفصل في حق الذين استوفوا سنوات التكرار”.

وأضاف الخلفي أن “الحكومة اتجهت لاعتماد منطق الصرامة في التعامل مع احتجاجات الطلبة الأطباء، من خلال القانون الذي يؤطر عملية الامتحانات، بعد أن قدمت جميع الحلول المتاحة لحل أزمة طلبة الطب ، على اعتبار أنها قدمت تنازلات جمة لإيجاد حل للوضعية التي تعرفها كليات الطب والصيدلة وطب الأسنان على المستوى الوطني وذلك من خلال تجاوبها مع المطالب المشروعة والمعقولة الواردة في الملف “.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.