وفاة "ميني ماوس" في كاليفورنيا

الجريدة نت28 يوليو 2019
وفاة "ميني ماوس" في كاليفورنيا

وفيت الممثلة الأمريكية “روسي تايلور”، التي اشتهرت بأداء صوت شخصية “ميني ماوس”، طيلة أكثر من 30 عاماً، وذلك عن عمر يناهز 75 عاماً.

وأعلنت شركة “والت ديزني”، المنتجة للأفلام الكرتونية، أن الممثلة توفيت في غلينديل بولاية كاليفورنيا الأمريكية، يوم الجمعة الماضي.

وأشاد بوب أيجر، الرئيس التنفيذي لشركة ديزني، بتايلور، وذلك في بيان صدر السبت.

وقال: “طيلة أكثر من 30 عاماً عمل ميني وروسي معاً لإسعاد الملايين حول العالم، وهي شراكة جعلت من ميني رمزاً عالمياً، ومن روسي أسطورة ديزني، المحبوبة من قبل المعجبين في كل مكان”.

وأضاف: “نشعر بالارتياح لعلمنا أن عملها سيستمر في إسعاد وإلهام الأجيال القادمة”.

ومنذ عام 1986 قدمت تايلور الأداء الصوتي لمسلسلات وأفلام تلفزيونية كرتونية لشخصية “ميني ماوس”، صديقة ميكي ماوس التي تتميز بنبرة صوتها العالية والمرحة.

كما أدت أيضاً شخصيات في مسلسل “عائلة سمبسون”، من ضمنها شخصية مارتن رفيق بارت الغبي.

وعلى غرار الشخصية التي مثلتها، تزوجت تايلور من “واين ألوين” الذي أدى صوت شخصية ميكي ماوس، وظلا معاً حتى وفاة ألوين عام 2009.

وولدت تايلور في مدينة كامبريدج بولاية ماساتشوستس الأمريكية، في 4 مايو 1944، واختيرت من بين 200 مرشح لأداء صوت ميني، في الاختبار الذي أجري في عام 1986.

وحين زارت تايلور ديزني لاند في صباها، قالت إنها قابلت والت ديزني مؤسس الشركة الشهيرة، وأول من أدى صوت ميني وميكي ماوس.

وفضلاً عن شخصيات ديزني، أدت تايلور بصوتها أدواراً في مسلسلات تلفزيونية كلاسيكية أخرى للرسوم المتحركة مثل: تليسبين، عروس البحر الصغيرة أو “ذا ليتل ميرميد”، وكيم بوسيبول، وغيرهم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.