ابنة صدام حسين تبحث عن خبير إلكتروني لمساعدتها

الجريدة نت29 يوليو 2019
ابنة صدام حسين تبحث عن خبير إلكتروني لمساعدتها

اتخذ موقعا “فيسبوك” و”إنستغرام” للتواصل الاجتماعي إجراء رسمياً تجاه حسابات ابنة الرئيس العراقي الراحل، صدام حسين، ما جعلها تبحث عن مختص في المجال.

 

وكُتب على حسابها على موقع “تويتر”: “إلى أصحاب الخبرة والمحبين. أقدمت إدارة إنستغرام وفيسبوك على حذف الصفحات الرسمية للسيدة رغد صدام حسين”.

 

وتابعت: “نرجو مِمن يستطيع المساعدة باستعادتها التواصل مشكوراً”.

وتزوجت رغد صدام حسين من حسين كامل عندما كانت بعمر 15 عاماً، إذ كان زوجها ضابطاً رفيعاً مشرفاً على صناعة الصواريخ بالعراق وبرنامج البحث النووي، في حين تزوجت أختها رنا شقيق كامل، وكان هو أيضاً مسؤولاً رفيعاً.

وتعيش رغد وعائلتها في المملكة الأردنية منذ سقوط نظام والدها صدام حسين عام 2003.

 

يذكر أنه في مارس 2003 دخلت الولايات المتحدة الأمريكية العراق تحت اسم عملية “تحرير العراق”، وفي 13 ديسمبر من نفس العام تم القبض على صدام حسين. وظهر لأول مرة في المحكمة عام 2004، ووجهت له تهم تتعلق بغزو الكويت والهجوم على الأكراد بالغاز السام، ولكنه رفض الاعتراف بالمحكمة باعتبارها محكمة “الاحتلال”.

 

وأدانته المحكمة في أول قضية جنائية ضده، وكانت خاصة بمجزرة قرية “الدجيل”، وحكم عليه بالإعدام، في 23 يوليو 2006، وتم تنفيذ الحكم في 30 ديسمبر من العام نفسه.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.