"الكاف" يحسمها.. الترجي بطلا لدوري أبطال إفريقيا

الجريدة نت7 أغسطس 2019
"الكاف" يحسمها.. الترجي بطلا لدوري أبطال إفريقيا

قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، اليوم الأربعاء، تتويج الترجي الرياضي التونسي بطلاً لدوري أبطال أفريقيا، على حساب الوداد البيضاوي ، بعد جلسة الاستماع التي عقدتها لجنة الانضباط.

واعتبر “كاف” فريق الوداد  خاسراً في مباراة الإياب، التي أقيمت على ملعب “رادس”، بجانب فرض غرامة مالية قدرها 20 ألف دولار، بالإضافة إلى 15 ألف دولار بسبب شغب الجماهير.

وفرض الاتحاد القاري غرامة مالية ضد رئيس الترجي، حمدي المدب، قيمتها 20 ألف دولار؛ بسبب سلوكه غير الرياضي ضد رئيس الاتحاد الأفريقي، أحمد أحمد، علاوة على غرامة مالية قدرها 50 ألف دولار عقوبة للسلوك غير الرياضي لجماهيره.

بذلك ضرب الترجي التونسي موعداً مع الزمالك المصري في مباراة كأس السوبر الأفريقي، المقررة إقامتها في أحد أيام 16 أو 17 أو 18 أغسطس الجاري.

وعقدت لجنة الانضباط اجتماعاً اليوم، بحضور ممثلي الترجي والوداد؛ لبحث مصير أزمة نهائي دوري أبطال أفريقيا، بعدما شهدت مباراة الإياب أزمة كبيرة تسببت في إصدار قرار بإعادة المباراة، لكن محكمة التحكيم الرياضية رفضت هذا القرار، وأعادت الكرة مرة أخرى لملعب “كاف” لإصدار قرار نهائي بعيداً عن الإعادة.

جدير بالذكر أن الوداد والترجي تعادلا في مباراة الذهاب بالدار البيضاء (1-1)، قبل أن يحسم الترجي موقعة الإياب (1-0)، بعدما انسحب الوداد البيضاوي وترك أرضية ملعب رادس؛ اعتراضاً على عدم الاستعانة بـ”تقنية الفيديو”، التي لم تكن تعمل أصلاً، للبت في صحة هدف أحرزه لاعبه وليد الكرتي، في الدقيقة الـ60، وعادل به تقدم الترجي في الشوط الأول عبر الجزائري يوسف البلايلي.

وامتد التوقف نحو 90 دقيقة، شهدت احتكاكاً بين اللاعبين مدة قصيرة، ورشقاً لأرض الملعب بقوارير المياه من المشجعين، ونزول رئيس الاتحاد القاري الملغاشي أحمد أحمد، للتشاور مع مسؤولي الناديَين، قبل اتخاذ قرار إنهاء المباراة وإعلان فوز الترجي باللقب.

وفي بداية يونيو الماضي، عاد الاتحاد القاري بعد اجتماع طارئ للجنته التنفيذية في باريس، عن قرار احتساب الترجي فائزاً، وقرر إعادة مباراة الإياب على أرض محايدة، معتبراً أن “شروط اللعب والأمن لم تكن متوافرة”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.