تأجيل "السوبر الأفريقي" حتى إشعار آخر.. ما السبب؟

الجريدة نت7 أغسطس 2019
تأجيل "السوبر الأفريقي" حتى إشعار آخر.. ما السبب؟

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، مساء الأربعاء، تأجيل إقامة مباراة كأس السوبر الأفريقي، بين ناديي الترجي الرياضي التونسي والزمالك المصري إلى أجل غير مسمى.

وجاء قرار الاتحاد القاري للعبة في أعقاب لجوء النادي المغربي للاستئناف داخل الكاف، بحسب ما أعلنه رئيسه سعيد الناصيري، ليتأجل موعد الموقعة القارية المرتقبة، إلى حين الفصل في هوية بطل دوري الأبطال.

وأصدرت لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الأفريقي، الأربعاء، قرارها النهائي باعتبار الوداد منسحباً من إياب الدور النهائي من دوري أبطال أفريقيا، ليتم إعلان الترجي بطلاً للنسخة الأخيرة بصفة رسمية.

وكان “الكاف”، أعلن في وقت سابق إقامة مباراة كأس السوبر القاري، في أحد أيام 16 أو 17 أو 18 من الشهر الجاري، قبل أن يتم اتخاذ قرار لاحق بتأجيلها حتى إشعار آخر.

ويحمل الرجاء البيضاوي المغربي، لقب النسخة الأخيرة من “السوبر الأفريقي” بفوزه على الترجي (2-1)، في المباراة التي أقيمت في العاصمة القطرية الدوحة.

جدير بالذكر أن الوداد والترجي تعادلا في مباراة الذهاب بالدار البيضاء (1-1)، قبل أن يحسم الترجي موقعة الإياب (1-0)، بعدما انسحب الوداد البيضاوي وترك أرضية ملعب رادس؛ اعتراضاً على عدم الاستعانة بـ”تقنية الفيديو”، التي لم تكن تعمل أصلاً، للبت في صحة هدف أحرزه لاعبه وليد الكرتي، في الدقيقة الـ60، وعادل به تقدم الترجي في الشوط الأول عبر الجزائري يوسف البلايلي.

وامتد التوقف نحو 90 دقيقة، شهدت احتكاكاً بين اللاعبين مدة قصيرة، ورشقاً لأرض الملعب بقوارير المياه من المشجعين، ونزول رئيس الاتحاد القاري الملغاشي أحمد أحمد، للتشاور مع مسؤولي الناديَين، قبل اتخاذ قرار إنهاء المباراة وإعلان فوز الترجي باللقب.

وفي بداية يونيو الماضي، عاد الاتحاد القاري بعد اجتماع طارئ للجنته التنفيذية في باريس، عن قرار احتساب الترجي فائزاً، وقرر إعادة مباراة الإياب على أرض محايدة، معتبراً أن “شروط اللعب والأمن لم تكن متوافرة”، لكن محكمة التحكيم الرياضي (كاس)، ألغت قرار الكاف وقررت إعادة القرار إلى لجنة الانضباط لحسم القضية بشكل نهائي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.