التنسيق النقابي الخماسي للتعليم يخوض اضرابا وطنيا واعتصاما بالرباط

الجريدة نت28 سبتمبر 2019
التنسيق النقابي الخماسي للتعليم يخوض اضرابا وطنيا واعتصاما بالرباط

يخوض التنسيق النقابي الخماسي لموظفي وزارة التربية الوطنية حاملي الشهادات،إضرابا وطنيا قابلا للتمديد يومي 30 شتنبر و1 أكتوبر 2019، واعتصاما بالرباط يوم 30 شتنبر 2019.
ودعا التنسيق الخماسي (النقابة الوطنية للتعليم، والجامعة الحرة للتعليم، والنقابة الوطنية للتعليم، والجامعة الوطنية للتعليم، ثم الجامعة الوطنية للتعليم”التوجه الديمقراطي”)، في بلاغ توصل موقع “الجريدة نت” بنسخة منه، عموم مناضليه ومناضلاته إلى التعبئة الشاملة والانخراط بكثافة في هذه المحطة النضالية والاستعداد لكل المفاجآت خلال الأسابيع المقبلة، بما في ذلك الإضراب المفتوح.
وتطالب النقابات الأكثر تمثيلية، الحكومة المغربية ومعها وزارة التربية الوطنية بفتح حوار جدي ومسؤول يفضي إلى تسوية ملف حاملي الشهادات بقطاع التربية الوطنية تسوية عادلة وشاملة، وتحمل الجهات المعنية جميع تبعات هذا التعنت واللامبالاة في إيجاد حل لهذا الملف الذي عمر طويلا.
ونددت النقابات التعليمية “بجميع أشكال التضييق على ممارسة حق الإضراب عبر الاقتطاعات غير القانونية من الأجور واعتبار الإضراب غيابا غير مبرر”، معلنة تضامنها المطلق مع كافة الفئات التعليمية المتضررة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.