تفكيك عصابة "استخراج كنوز" في بإقليم الحوز

تفكيك عصابة "استخراج كنوز" في بإقليم الحوز

تمكنت عناصر الدرك الملكي التابعة لمركز أيت أورير بإقليم الحوز، من توقيف عصابة متخصصة في استخراج الكنوز ،متكونة من خمسة أشخاص ، كانوا يقومون بأشغال الحفر بالقرب من البيت المهجور، حيث وصل عمق الحفرة إلى أربعة أمتار.
وكانت فرقة من الدرك الملكي تقوم بحملة تمشيطية روتينية بأرجاء المنطقة، قبل أن يثير انتباه رجال الدرك تواجد سيارة تحمل ترقيما يخص مدينة الدار البيضاء بالقرب من منزل مهجور بدوار العمرية نواحي آيت أورير؛ حيث عملت على توقيف المتهمين وحجز الوسائل التي كانوا يستعملونها في عملية الحفر وفي طقوس استخراج الكنز.
وقد تبين من خلال التحريات التي باشرتها مصالح الدرك الملكي، أن أربعة من أفراد العصابة ينحدرون من مدينة مراكش، فيما يقطن خامسهم بنفس الدوار الذي حدثت به الواقعة، وهو ابن صاحب البيت المهجور الذي يتواجد فيه “الكنز المنشود” حسب زعم العصابة..
وبأمر من وكيل الملك، تم وضع الأشخاص الموقوفين رهن تدابير الحراسة النظرية، إلى حين عرضهم على أنظار المحكمة ذاتها لمتابعتهم بالمنسوب إليهم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.