مرسوم للعثماني يلحق قطاع الاتصال بوزارة عبيابة

الجريدة نت25 أكتوبر 2019
مرسوم للعثماني يلحق قطاع الاتصال بوزارة عبيابة

أصدر سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، مرسوماً حكومياً يلحق جميع الاختصاصات المتعلقة بالاتصال إلى وزير الثقافة والشباب والرياضة الناطق الرسمي باسم الحكومة، الحسن عبيابة.

وينص المرسوم الذي وقعه وزير الثقافة والشباب والرياضة الناطق الرسمي باسم الحكومة، الحسن عبيابة بالعطف ، على أنه “يُمارس الوزير عبيابة وصاية الدولة على جميع المؤسسات العمومية الخاضعة لوصاية السلطة الحكومية المكلفة بالثقافة والشباب والرياضة والسلطة الحكومية المكلفة بالاتصال”.

وكان المكتب التنفيذي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية طلب عقد لقاء عاجل مع وزير الثقافة الناطق الرسمي للحكومة للحصول على توضيحات رسمية، وذلك  بعد حذف وزارة الاتصال من التشكيلة الحكومية المعدلة.

يشار أن أول ظهور لوزارة  الإتصال بالمغرب كان في الحكومة الأولى بعد الاستقلال، وذلك عام 1955، وسميت بكتابة الدولة للأنباء، وظلت تحمل أسماء مختلفة طوال 65 سنة، قبل أن تُحذف، وتولاها على مدى 64 سنة شخصيات بارزة نظراً لأهمية ودور القطاعات التي تشرف عليها.

وهذا كان عبد الله إبراهيم أول وزير أسند إليه قطاع الاتصال، في أول حكومة في المغرب بعد الاستقلال، التي ترأسها البكاي بن مبارك، ومنذ الحكومة الثامنة ظلت

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.