الAMDH تدق ناقوس الخطر بسبب تكديس خارقي حالة الطوارئ الصحية في سيارات الاعتقال

الجريدة نت28 مارس 2020
الAMDH تدق ناقوس الخطر بسبب تكديس خارقي حالة الطوارئ الصحية في سيارات الاعتقال

طالبت لجنة حفظ الصحة التابعة للجمعية الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالبرنوصي ،بوضع كل معتقل على خلفية  خرقه للحظر الصحي في سيارة لوحده ،او اعطاء قبل صعوده للسيارة كمامة، وتعميم حمل الكمامة لكل من يخرج في الحملات التمشيطية ضد مخالفي حالة الطوارئ الصحية.
وأضافت الجمعية في بيان لها توصل موقع “الجريدة نت” بنسخة منه،  أنها تتابع بقلق كبير تكديس المواطنين المعتقلين نتيجة خرقهم للحظر الصحي في سيارات الاعتقال مع بعضهم البعض، دون اعتبار للظرفية التي يمر فيها هذا الاحتجاز والذي يأتي من اجل ايقاف عدوى الانتشار السريع لوباء كورونا.
وسجلت الجمعية إستغرابها من عدم اخذ رجال السلطة لحذرهم وهم يمارسون هذا الاعتقال،حيث لا يلبسون الكمامة الواقية وهو ما اذى الى عدة اصابات بينهم والتي حتما نقلت العدوى الى عائلاتهم والى من خالطهم من المواطنين.
وفي السياق ذاته، أكدت الجمعية على ضرورة احترام حقوق المواطنين والمواطنات وتكثيف الحملات التوعوية في هذه المرحلة الدقيقة من فترة وباء كورونا ببلادنا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.