عمليات امنية بالدارالبيضاء تطيح بعدد من تجار المخدرات

عمليات امنية بالدارالبيضاء تطيح بعدد من تجار المخدرات

تمكنت عناصر فرقة مكافحة المخدرات بأمن عين السبع الحي المحمدي في مدينة الدارالبيضاء، في إطار عمليات أمنية متفرقة من حيث الزمان و المكان، شملت مختلف أحياء وشوارع منطقة عين السبع الحي المحمدي، الهدف منها محاربة ظاهرة ترويج المخدرات والمؤثرات العقلية، من إلقاء القبض على عدد من الأشخاص اشتبه تورطهم بحيازة وترويج المخدرات و آخرون مبحوث عنهم بموجب مذكرات على الصعيد الوطني أو المحلي في هذا المجال.
وقد أسفرت هذه العمليات الأمنية عن شخص من ذوي السوابق القضائية متلبسا بحيازة 24 غرام من مخدرات الشيرا على مستوى حي كاستور بالقرب من ملعب الطاس ، كما تم توقيف شخص على مستوى حي كاستور بالقرب من مسجد آل سعود متلبسا بحيازة 180 غرام من مخدرات الشيرا ، وحجز 20 غرام  من نفس المخدر لدى شخص تم توقيفه على مستوى ملعب الزاولي  ، كما أوقفت عناصر الفرقة شخصا على مستوى شارع الفوارات بالحي المحمدي متلبسا بحيازة 55 غرام من مخدرات الشيرا ، بالإضافة إلى حجز هواتف نقالة تستعمل في التواصل مع الزبناء و مبالغ مالية متحصل عليها من المبيعات.
و في عملية أمنية نوعية، تم إيقاف تاجر مخدرات، وبناء على الأبحاث و التحريات الميدانية التي باشرتها عناصر الفرقة تم تحديد مكان تواجده و بالتالي إلقاء القبض عليه على مستوى مدار تيزي أوسلي بعين السبع ، متلبسا بحيازة 15 غرام من مخدرات الشيرا ، بالإضافة إلى هاتف نقال ومبلغ مالي .
و خلال نفس الفترة الزمنية، و بناء على معلومات دقيقة ، تمكنت عناصر فرقة مكافحة المخدرات بأمن عين السبع الحي المحمدي من إيقاف تاجر مخدرات ، حيث أسفرت عمليات التفتيش عن حجز 2 كيلو من القنب الهندي  ، بالإضافة إلى هاتف نقال ومبلغ مالي.
ولضرورة تعميق البحث، تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدابير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي أشرفت عليه النيابة العامة المختصة، من أجل رصد و توقيف كل من لهم علاقة بهذه القضايا.
هذا،وتبقى العمليات الأمنية التي تباشرها عناصر فرقة مكافحة المخدرات بأمن عين السبع الحي المحمدي المتواصلة، بهدف محاربة جميع الظواهر الإجرامية وخاصة ظاهرة الاتجار في المخدرات و المؤثرات العقلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.