مصدر مطلع .. المغرب يتجه نحو رفع الحجر الصحي مع الإبقاء على تدابير حالة الطوارئ لفترة إضافية

الجريدة نت8 يونيو 2020
مصدر مطلع .. المغرب يتجه نحو رفع الحجر الصحي مع الإبقاء على تدابير حالة الطوارئ لفترة إضافية

ينتظر حكومة العثماني  في اليومين القادمين، تحدي جديد يتعلق بالشروع في رفع جزئي للحجر الصحي العام المفروض في البلاد، لمنع إنتشار فيروس كورونا المستجد ، كوفيد -19-.
 وأوضح مصدر مطلع لموقع “الجريدة نت”، أن قرار الرفع التدريجي للحجر المفروض على البلاد بسبب كورونا سيكون على ثلاث مراحل ، وأن المرحلة الأولى ،هي مرحلة مبدئية غير نهائية وقد تتغير حسب الوضع الصحي وتنطلق من 10 يونو إلى 30 منه،و تستأنف بذلك العديد من القطاعات نشاطها،على أن تتبعها مرحلة ثانية، يعاود فيها الجميع أنشطتهم ويُعَمّم فيها العمل بصفة شاملة، بدءاً من فاتح يوليوز.
وأضاف المصدر ذاته ، أن وزارة الداخلية ستفرض خطة حذرة في المرحلة الأولى من إجراءات رفع الحجر الصحي ، مع الإبقاء على تدابير حالة الطوارئ لفترة إضافية ،إذ لن يكون مسموحاً بتخطي نصف طاقة التشغيل في القطاعات المرخص لها بالعودة، والهدف من ذلك تفادي الاكتظاظ ونقل العدوى بفيروس كورونا المستجد.
وتابع،أنه سيتم إتخاذ إجراءات صحية ملزمة مثل ارتداء الكمامات وتعقيم وسائل النقل وفضاءات العمل والتباعد الجسدي ومسافات الأمان، كما يخضع التنقل بين المدن بوجود التراخيص الخاصة بالإدارات والشركات، التي تثبت الحاجة إلى التنقل بين أكثر من مدينة،هذا المنع لا يشمل التنقلات لأسباب صحية ومهنية المثبتة بالوثائق المسلمة من طرف الإدارات والمؤسسات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.