“التعاون الإسلامي” تؤيد إجراءات المغرب في معبر “الكركرات”

الجريدة نت14 نوفمبر 2020
“التعاون الإسلامي” تؤيد إجراءات المغرب في معبر “الكركرات”

أعلنت منظمة التعاون الإسلامي تأييدها للإجراءات التي اتخذها المغرب لتأمين حرية التنقل المدني والتجاري في الكركرات التي تربط بين المغرب وموريتانيا.

وأعربت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي، التي تتخذ من جدة غرب السعودية مقراً لها، في بيان السبت “عن تأييدها للإجراءات التي اتخذتها المملكة المغربية لتأمين حرية التنقل المدني والتجاري في المنطقة العازلة للكركرات في الصحراء المغربية”.

وأدانت منظمة التعاون الإسلامي- وهي أكبر منظمة عالمية بعد الأمم المتحدة- أي “تحركات تهدد حركة المرور في تلك المنطقة التي تربط بين المغرب وموريتانيا”، داعية “إلى عدم التصعيد وضبط النفس والامتثال إلى قرارات الشرعية الدولية”.

وكان الجيش الملكي المغربي قد أعلن أنه وضع حزاماً أمنياً بغية تأمين تدفق السلع والأفراد عبر المنطقة العازلة بمعبر الكركرات على الحدود مع موريتانيا، موضحا أن هذه العملية أطلقت من أجل وضع حد لحالة العرقلة الناجمة عن ميليشيات البوليساريو، وإعادة إرساء حرية التنقل المدني والتجاري.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.