انتخاب ادريس الكراوي رئيسا لمنطقة في المجلس العالمي للعمل الاجتماعي

الجريدة نت19 نوفمبر 2020
انتخاب ادريس الكراوي رئيسا لمنطقة في المجلس العالمي للعمل الاجتماعي

جرى، أخيرا، انتخاب إدريس الكراوي، بالإجماع، لولاية رابعة، عضوا في مجلس إدارة المجلس العالمي للعمل الاجتماعي، ورئيسا لجهة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وجاء هذا الانتخاب بمناسبة الجمعية العامة للمجلس العالمي للعمل الاجتماعي، التي انعقدت يوم 8 نوفمبر الحالي عبر تقنية المؤتمر بالفيديو، والتي انتخبت كذلك الكوري الجنوبي، سانغ-موك سوه، كرئيس جديد للمجلس العالمي للعمل الاجتماعي، و 8 رؤساء للجهات.

ويعتبر المجلس العالمي للعمل الاجتماعي منظمة دولية غير حكومية، تأسست سنة 1928، بمدينة أوترخت في هولندا، وهي من بين أولى المنظمات الدولية غير الحكومية التي حصلت على الصفة الاستشارية الخاصة لدى منظمة الأمم المتحدة، والوكالات المتخصصة التابعة لها، خاصة المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة، والمنظمة العالمية للشغل، واليونسكو، ومنظمة الصحة العالمية، ومنظمة الأغذية والزراعة، وصندوق الأمم المتحدة للطفولة.

وانضم المغرب إلى مجلس إدارة المجلس العالمي للعمل الاجتماعي عقب انتخابه بالإجماع خلال الجمعية العامة المنعقدة بهونغ كونغ في شهر يونيو 2010.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.