زوجة سجين تشتكي فقدان الاتصال بزوجها من سجن”عكاشة”

زوجة سجين تشتكي فقدان الاتصال بزوجها من سجن”عكاشة”

طالبت زوجة السجين نبيل الشرشور رقم الإعتقال 18040، بإصلاح المخادع الهاتفية، التي تم وضعها بمختلف مرافق سجن عكاشة بمدينة الدارالبيضاء.

وذكرت زوجة السجين نبيل الشرشور، الذي حكم عليه بأربع سنوات في قضية جنائية والموجود حاليا بسجن عكاشة ، في شكاية موجهة للمندوب السامي لإدارة السجون ، أن زوجها لم يتصل بها ولم تسمع صوته خلال ثلاثة أشهرالأخيرة ، كما أن إدارة السجن  لم تسمح لها بزيارته منذ تطبيق المغرب للحجر الصحي الشامل بسبب كورونا.

وأضافت زوجة السجين نبيل الشرشور ،” أن كرامة النزيل وحقوقه أسمى من معاناتنا وعدم مبالاة إدارة سجن عكاشة علما أن جناح 2 و 3و4 يمكث فيهم حوالي 6000 نزيل ، دون الحديث عن معاناة عائلاتهم وزوجاتهم وأبنائهم إنها مأساة إنسانية وإجتماعية”.

وسبق للمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج أن وقعت، في أبريل 2016 بالرباط، اتفاقية مع شركة “تيليو- المغرب”، الرائدة في مجال الاتصالات عبر العالم، خاصة في الوسط السجني، بهدف “إتاحة فرص أكثر أمام السجناء للتواصل مع العالم الخارجي، وفق ما ينص عليه القانون..خاصة مع أسرهم وذويهم.

وتم تفعيل الخطوة الجديدة داخل سجن “عكاشة”، وأصبح بإمكان نزلاء السجن المحلي “عين السبع1″، المعروف بـ”عكاشة”، بالدار البيضاء، الاستفادة من نظام اتصالات جديد، يتيح استعمال مخادع هاتفية، تم وضعها بمختلف مرافق المؤسسة السجنية.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.