تصفيات المونديال | المغرب يخرج بتعادل لا يسمن ولا يغني من جوع أمام ساحل العاج

الجريدة نت12 نوفمبر 2016
تصفيات المونديال | المغرب يخرج بتعادل لا يسمن ولا يغني من جوع أمام ساحل العاج

نتيجة البياض تخيم على قمة المجموعة الثالثة من تصفيات إفريقيا لكأس العالم

 

خرج المنتخب المغربي من مواجهة ساحل العاج بتعادل سلبي لا يغني ولا يسمن من جوع وذلك في المباراة المقامة على أرضية ميدان “ملعب مراكش” لحساب الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018.

وبهذه النتيجة رفع المنتخب الإيفواري رصيده لـ 4 نقاط في صدارة المجموعة الثالثة، فيما ظل المغرب في المركز الثاني بنقطتين مناصفة مع الجابون.

ودخل أسود الأطلس المباراة مهاجمين وعازمين على افتتاح النتيجة منذ الدقائق الأولى والأمر الذي كاد أن يفعله الناصري بانقضاضه على عرضية أمرابط برأسية مميزة لم تفتقد سوى للدقة، حيث مرت محاذية للقائم.

الخصم عاد في الدقيقة ال 14 ليهدد مرمى الحارس “منير المحمدي” عبر “كوجيا” الذي سدد بمهارة، لكن كرته مرت بعيدًا.

ولم تجد كتيبة “هيرفي رونار” بعد ذلك الحلول الكافية، حيث استقرت الكرة في معظم الأحيان في وسط الميدان مع هجمات محتشمة من الطرفين.

ولم يستيقذ رفاق “بوصوفة” حتى الدقائق الأخيرة من هذا الشوط بمحاولات خطيرة كان أبرزها من رأسية الناصري التي أبعدها الحارس “سينجارا” بشق الأنفس.

وفي الفترة الثانية واصل المنتخب الغربي على نفس نسقه الهجومي، لكن بدون فعالية في اللمسة الأخيرة مضيعًا على نسفه فرصًا واضحة للتسجيل وخاصة بوفال الذي لم يركز أبدًا في محاولته خلال الدقيقة ال 52.

رد الإيفواريين كان عبر “سالومون كالو” الذي سدد مرارًا وتكرارً إلا أن المهدي بنعطية تصدى لكراته مبعدًا الخطورة عن مناطق المغاربة.

ورغم إشراك رونار لكارسيلا بدًلا من بلهندة إلا أن أداء أسود الأطلس بقي متواضعًا ولم تكن هناك نجاعة واضحة من الناصري الذي كان الأكثر نشاطًا لينهتي بذلك اللقاء على وقع البياض الذي يهدي الفيلة نقطة ثمينة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.