(ريال مدريد) يخوض اختبارا صعبا أمام (اتلتيكو) بالدوري الإسباني غدا

الجريدة نت18 نوفمبر 2016
(ريال مدريد) يخوض اختبارا صعبا أمام (اتلتيكو) بالدوري الإسباني غدا

من هنادي وطفة مدريد – 18 – 11  – تتطلع الأنظار يوم غد السبت لمتابعة المواجهة بين فريقي العاصمة الاسبانية (ريال مدريد) و(أتلتيكو مدريد) في مباراة (ديربي) حماسية في اطار الجولة ال12 للدوري الإسباني لكرة القدم.
ويحل متصدر الدوري الاسباني (ريال مدريد) برصيد 27 نقطة ضيفا على جاره (اتلتيكو مدريد) صاحب المركز الرابع برصيد 21 نقطة في اختبار صعب يحمل في طياته الكثير من المعاني لا سيما أنها ستكون مباراة (الديربي) الأخيرة على ملعب (فيسنتي كالديرون) ما لم تكن هناك مفاجآت في كأس الملك ودوري أبطال أوروبا لانتقال أتلتيكو إلى ملعبه الجديد في الصيف القادم.
ويكتسي (الديربي) أهمية كبيرة للفريقين حيث يتطلع (أتلتيكو) للحفاظ على سجله خاليا من الهزائم على أرضه بمسابقة الدوري للمباراة ال23 على التوالي منذ خسارته الأخيرة بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد أمام (برشلونة) في سبتمبر 2015 كما انه يرغب بالثأر من جاره الذي حرمه مرتين من التتويج بدوري الأبطال الأولى في عام 2014 والثانية في مايو الماضي.
من جانبه يسعى (ريال مدريد) للحفاظ على سجله خاليا من الهزائم بالدوري للمباراة ال24 على التوالي في البطولة المحلية علما أن آخر هزيمة مني بها الفريق بقيادة مديره الفني زين الدين زيدان جاءت أمام جاره (اتلتيكو) تحديدا بنتيجة هدف دون رد في ملعب (سانتياغو برنابيو).
ويعود آخر فوز لفريق (ريال مدريد) على جاره في (فيسنتي كالديرون) إلى الجولة ال33 بالدوري الإسباني بمباراة انتهت بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد في 27 أبريل 2013.
ويحمل اللقاء أيضا مواجهة فردية بين البرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي أنطوان غريزمان اللذين يتنافسان على الفوز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2016.
ويتطلع كريستيانو كذلك لكسر عقدة الحارس أتلتيكو يان أوبلاك الذي لم يتمكن من هز شباكه سوى مرة واحدة في سبع مباريات جمعت بينهما ومرة ثانية في ركلات الترجيح بنهائي دوري الأبطال في ميلانو كما أنه لا يفصله سوى هدفين عن معادلة رقم ألفريدو دي ستيفانو لأفضل هداف في ريال مدريد بتاريخ مواجهات الديربي عند 17 هدفا.
وتلقى (ريال مدريد) قبل يوم من (الديربي) نبأ سارا بعودة مهاجمه الفرنسي كريم بنزيمة إلى تدريبات الفريق وهو الأمر الذي سيترجم في خروج ثلاثي (بي.بي.سي) كريستيانو رونالدو وغاريث بيل وبنزيمة الذين سجلوا معا 19 هدفا هذا الموسم في جميع المسابقات وبالمقابل سيدفع (أتلتيكو مدريد) بثلاثي هجومي مكون من انطوان غريزمان وكيفين جاميرو ويانيك كاراسكو الذين سجلوا 20 هدفا هذا الموسم.
ولا يعتمد (ريال مدريد) على الثلاثي رونالدو وبيل وبنزيمة بشكل حصري لتسجيل الأهداف بل يساعده في تسجيلها جميع لاعبو الفريق تقريبا حيث سجل 19 لاعبا بالفريق الأهداف في الأشهر الثلاثة الأولى من الموسم يتقدمهم الفارو موراتا الذي سيتغيب عن اللقاء للاصابة برصيد ثمانية أهداف علما ان الفريق سجل 31 هدفا في البطولة المحلية مقابل 25 هدفا لجاره ومنافسه (أتلتيكو مدريد).
ويجد الفريقان نفسيهما أمام ضغط كبيرة لأن (برشلونة) الوصيف برصيد 25 نقطة يمتلك فرصة الانقضاض على الصدارة عندما يواجه (ملقا) العاشر في الترتيب وبنتائج متذبذبة قبل أربع ساعات من (الديربي) وهو الذي يسعى لتحقيق فوزه الخامس على التوالي بالمسابقة.
يذكر ان فريقي العاصمة تواجها في 213 مباراة في جميع المسابقات المحلية والأوروبية فاز (ريال مدريد) في 108 مباريات مقابل 45 فوزا لأتلتيكو فيما تعادل الجانبان في 51 مباراة أخرى.
والتقى الفريقان في 158 مباراة في الدوري الاسباني فاز (ريال مدريد) في 85 منها مقابل 39 فوزا لجاره (أتلتيكو مدريد) فيما تعادلا في 34 مباراة علما انهما التقيا في 42 مباراة في كأس الملك الإسباني وأربع مرات في كأس الدوري ومرتين في كأس السوبر الإسباني وسبع مرات في دوري أبطال أوروبا.
وتعود آخر مواجهة بين الطرفين إلى 28 مايو الماضي في نهائي دوري أبطال أوروبا عندما حصد (ريال مدريد) اللقب القاري على حساب جاره بركلات الترجيح.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.