عاجل.. الحكم على الصحفي سليمان الريسوني ب 5 سنوات سجنا نافذا

عاجل.. الحكم على الصحفي سليمان الريسوني ب 5 سنوات سجنا نافذا

قضت محكمة الاستئناف بمدينة الدار البيضاء ، الجمعة، بالسجن لمدة 5 سنوان بحق الصحفي والإعلامي سليمان الريسوني، حكمًا نافذًا وغرامة مالية قدرها 100 ألف درهم.

ووضعت هيئة الدفاع عن الصحافي الريسوني، خلال الجلسة التي عقدت الثلاثاء الماضي ، طلبين عارضين للهيئة التي يرأسها المستشار شعيب فارح.

يتمثل الطلب العارض الأول في إحالة الريسوني على المستشفى لتلقي العلاج بالنظر إلى الوضع الصحي الذي يمر منه، والطلب الثاني يتعلق بحضوره جلسة محاكمته وتسهيل ذلك.

وأثار رفض المحكمة طلب إحضار المتهم من السجن للمثول أمامها، وكذا رفض طلب نقله إلى المستشفى، غضبا في صفوف هيئة الدفاع التي أعلنت انسحابها من أطوار المحاكمة.

وعبر محامو الريسوني عن رفضهم طريقة تفاعل المحكمة مع طلباتهم، مؤكدين عدم رغبتهم في الاستمرار في محاكمة غيابية لموكلهم، مشددين على أنهم “يرفضون المشاركة في أكذوبة تروجها إدارة السجن والنيابة العامة”، وفق تعبيرهم.

وأوضحت هيئة الدفاع عن الريسوني أنها ستستمر في دعم موكلها ومؤازرته حين تتفاعل هيئة الحكم مع مطلبها المتمثل في إحضاره للمثول أمام المحكمة.

ويتابع الرأي العام المحلي وحتى الدولي، قضية سليمان الريسوني باهتمام كبير، وذلك منذ توقيفه يوم الجمعة 22 ماي 2020 عشية عيد الفطر من أمام منزله.

وعرفت جلسات المحاكمة في القضية، حضورا كبيرا لوسائل الاعلامي المغربية والدولية، بينما شهدت جلسة النطق بالحكم حضورًا لافتًا للصحافة المغربية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.