الدارالبيضاء .. مصرع 8 أشخاص من أسرة واحدة حرقا في درب الفقراء

الجريدة نت19 يوليو 2021
الدارالبيضاء .. مصرع 8 أشخاص من أسرة واحدة حرقا في درب الفقراء
عبدالرحيم أبوسناء

اهتز درب الفقراء بمدينة الدار البيضاء، صباح اليوم الإثنين، على وقع فاجعة وفاة 8 أشخاص من عائلة واحدة جراء حريق شبّ بأحد منازل الحي التابع لعمالة مقاطعات الفداء مرس السلطان.

وأوضح المصدر أن عناصر الوقاية المدنية، تمكنوا من السيطرة على الحريق ومحاصرته حتى لا يمتد للمنازل المجاورة، وإخراج الضحايا من المنزل المحترق.

وحسب المصدر ذاته، نقلا عن عائلة الضحايا، فإن رب الأسرة المتقاعد وهو يعاني من مرض الربو، ترك شمعة مشتعلة، قبل خلوده للنوم بعد صلاة الفجر، وهو ما تسبب في اندلاع الحريق، مؤكدا أن دراجة نارية كانت مركونة في فناء البيت ساهمت في تصاعد ألسنة اللهب واحتراق إحدى الغرف بالكامل وتصاعد موجة الدخان.

وأضاف أن افتقار البيت لوسائل التهوية اللازمة، وتزامن اندلاع الحريق مع خلود الضحايا للنوم، صعب من عملية التدخل، مشيرا إلى أن 8 أشخاص لقوا حتفهم، في حين أصيب أربعة آخرون بجروح خفيفة وباختناق حاد جراء تراكم الدخان في كافة غرف المنزل.

وأشار المصدر نفسه إلى أنه تم استخدام شاحنتين صهريجيتين تابعتين للوقاية المدنية في عملية إخماد الحريق والسيطرة عليه مخافة امتداده للمنازل المجاورة. وتم نقل جثامين الضحايا الثمانية لمصلحة الطب الشرعي ، في حين نقل المصابون الأربعة على متن ثلاث سيارات إسعاف إلى مستشفى “بوافي” لتلقي العلاجات الضرورية.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.