إسرائيل تتأهب لموجة خامسة من كورونا

الجريدة نت19 ديسمبر 2021
إسرائيل تتأهب لموجة خامسة من كورونا
الجريدة نت - د ب أ

حذر رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت من أن موجة خامسة من جائحة كورونا على الأبواب.

ونقلت هيئة البث الإسرائيلي عنه القول في مستهل الاجتماع الأسبوعي لحكومته اليوم الأحد: “الموجة الخامسة من الجائحة على الأبواب، وهناك تفش للعدوى وخاصة المتحور أوميكرون، والإجراءات الاحترازية التي أعلنت عنها الحكومة لا تكفي، ويجب على كل عائلة التأكد من تطعيم أفرادها بثلاث جرعات”.

وأوصى منسق مكافحة كورونا البروفيسور سلمان زرقا الأفراد من سن 65 عاما فما فوق بالامتناع عن المشاركة في تجمهرات حاشدة، وقال إن دراسة تجري حاليا في مسألة منح هذه الفئة العمرية ومن هم أكثر عرضة للخطر جرعة رابعة من اللقاحات الشهر المقبل.

وأعلنت وزارة الصحة اليوم أنها أوصت الحكومة بتصنيف إيطاليا والولايات المتحدة وبلجيكا وألمانيا والمجر والمغرب والبرتغال وكندا وسويسرا وتركيا كدول حمراء، وبالتالي تصبح ضمن الدول المحظور السفر إليها.

ووفقا لصحيفة “جيروزاليم بوست”، فقد تم بحث التوصية خلال الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء اليوم، ومن المقرر طرحها للتصويت أمام مجلس الوزراء المصغر الخاص بكورونا في وقت لاحق اليوم. ومن المقرر أن يتم التصويت عليها بعد ذلك في لجنة القانون والدستور في الكنيست.

وإذا ما تمت الموافقة على التوصية، ستدخل حيز التنفيذ ليلة الثلاثاء/الأربعاء.

وكانت إسرائيل قررت نهاية الأسبوع الماضي إبقاء الحدود مغلقة حتى نهاية دجنبر، ما يعني تمديد حظر دخول السائحين، وذلك لمنع تفشي السلالة أوميكرون من فيروس كورونا.

كما يتعين على جميع سكان إسرائيل العائدين من أي دولة، حتى إذا كانوا مطعمين ضد كورونا، قضاء ثلاثة أيام على الأقل في الحجر الصحي عند دخول البلاد.

وكان تم رصد السلالة أوميكرون في جنوب إفريقيا الشهر الماضي. ويحذر العلماء من أن السلالة أكثر قدرة على الانتشار من المتحورات السابقة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.