جمارك المغرب تحبط محاولة تهريب أسلحة قادمة من أوروبا

الجريدة نت19 فبراير 2017
جمارك المغرب تحبط محاولة تهريب أسلحة قادمة من أوروبا

شهد ميناء طنجة المتوسطي، اليوم الأحد، استنفارا أمنيا كبيرا، إثر العثور على كميات هامة من الاسلحة والخراطيش ومعدات أخرى بعد تفتيش حقائب شخص قادم من إحدى الدول الاوربية.

 وتفيد المعطيات الأولية ان العملية، التي كان وراءها عناصر الجمارك العاملة بالميناء، وقعت بمحطة عبور المسافرين بوسط الميناء المتوسطي، وخلالها حجزت العناصر الجمركية التي  قامت بتفتيش دقيق لحقائب المهاجر المغربي على  هذه الأسلحة، والمتكونة من بندقية صيد، وخراطيش صيد من عيار 16 ملم، كما عثر على  مجموعة من خراطيش الرصاص من عيار 4.5 ملمتر.
المعلومات المتوصل بها كشفت ايضا ان العناصر الجمركية العاملة بالمحطة البحرية بالميناء المتوسطي تمكنت ايضا من العثور على  سلاح ابيض ومعدات وأغراض اخرى.
العملية التي خلقت استنفارا امنيا بميناء طنجة المتوسط، تمت حوالي الساعة  الثالثة والنصف من صبيحة اليوم الاحد، وقد جرى بعدها إخضاع جميع المهاجرين القادمين من وجهات اوربية عبر احدى السفن لتفتيش دقيق.
هذا وتم اعتقال الشخص المعني وتم تقديمه لعناصر الشرطة القضائية العاملة بالميناء المتوسطي، حيث نقل الى مقر ولاية أمن طنجة للتحقيق معه في ملابسات ادخال هذه الاسلحة الممنوعة الى المغرب عبر ميناء طنجة المتوسطي. وينتظر ان تتم احالته على انظار النيابة العامة بالمدينة فور انهاء التحقيقات معه.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.