القيادي الاستقلالي البارز امحمد بوستة يغادر إلى دار البقاء

الجريدة نت18 فبراير 2017
القيادي الاستقلالي البارز امحمد بوستة يغادر إلى دار البقاء

أعلن عادل بنحمزة الناطق الرسمي بإسم حزب الإستقلال، وفاة الزعيم الإستقلالي محمد بوستة ليلة (الجمعة 18 فبراير).
وقال الناطق الرسمي بإسم حزب الإستقلال: “أسلم الروح لبارئها المجاهد و القائد السي امحمد بوستة”، دعياً الله تعالى أن يُجدد عليه الرحمات و أنزله منزلة الصديقين والشهداء وأرزقنا و أسرته الصغيرة الصبر الجميل.
وكان محمد بوستة، الأمين العام الأسبق لحزب الاستقلال وأحد الرموز السياسية التاريخية بالمغرب، قد نقل قبل أسابيع إلى المستشفى العسكري بالعاصمة الرباط إثر أزمة صحية ألمت به، ومعاناته من آلام شديدة على مستوى البروستات والمسالك البولية، حيث أجريت له عدة تحاليل من أجل تشخيص وضعه الصحي.
وظهر بوستة بعد غياب طويل عن الساحة السياسية، بعد الأزمة الدبلوماسية بين المغرب وموريتانيا، التي تسببت فيها تصريحات الأمين العام الحالي لحزب الاستقلال حميد شباط، حيث ترأس اجتماعا لقياديي الحزب تمخض عنه مطالبة شباط بالتنحي عن قيادة الحزب.
واشتغل أمحمد بوستة محاميا بهيئة المحامين بالرباط وتحمل مسؤولية نقيب المحامين مرتين فترة 1965 ـ 1967 و1967 ـ 1969 عين أمين عام لحزب الاستقلال بعد وفاة الزعيم علال الفاسي، كما تحمل مسؤوليات وزارية متعددة مند سنة 1958.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.