أردوغان: "حيّدنا" 13 ألفاً من داعش وحزب العمال الكردستاني في 18 شهراً

الجريدة نت4 مارس 2017
أردوغان: "حيّدنا" 13 ألفاً من داعش وحزب العمال الكردستاني في 18 شهراً

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم السبت، إن القوات الأمنية لبلاده “حيّدت” خلال العام ونصف العام الماضيين أكثر من 3 آلاف إرهابي من تنظيم داعش، و10 آلاف من مسلحي حزب العمال الكردستاني الذي تحظره أنقرة وتعتبره إرهابياً.

ولم يوضح أردوغان في تصريحاته التي نقلتها وكالة “الأناضول” للأنباء التي تديرها الدولة، ما إذا كان المقصود بلفظ “تحييد” هو قتل هؤلاء الأشخاص أم القبض عليهم أو الأمرين معاً.

وقال أردوغان أيضاً في خطاب أمام حشد جماهيري بولاية تكيرداج شمال غربي تركيا اليوم، إن القوات التركية حددت عناصر منظمة “غولن” داخل المؤسسات الحكومية “فرداً فرداً”، وتم تسليمهم للقضاء.

وتصنف تركيا أتباع الداعية المقيم في المنفى الاختياري فتح الله غولن كإرهابيين، وتتهمهم والداعية بالمسؤولية عن محاولة الانقلاب الفاشلة الصيف الماضي.

وفي شأن آخر دعا أردوغان الأتراك للتصويت لصالح التعديلات الدستورية المطروحة على استفتاء شعبي في 16 أبريل (نيسان) المقبل، التي تعزز من سلطاته الرئاسية وتعترض عليها قطاعات من المعارضة باعتبارها “تقوض الديمقراطية في تركيا”.

واعتبر الرئيس التركي في خطابه، وفق التقرير، أن العالم يشهد تغييراً، قائلاً “إن تخلفنا عن ركب التغيير، سيضيّع شعبنا على نفسه ما يقارب من نصف قرن”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.