بعد اعتقالها وإيداعها السجن.. تعرف على العقوبة التي تنتظر “اليوتيوبر فتيحة”

إبراهيم أجداهيم10 أكتوبر 2022
بعد اعتقالها وإيداعها السجن.. تعرف على العقوبة التي تنتظر “اليوتيوبر فتيحة”

قرر وكيل الملك بمدينة القنيطرة، اليوم الاثنين 10 أكتوبر الجاري، متابعة اليوتيوبر فتيحة بطلة “روتيني اليومي” وزوجها في حالة اعتقال،على خلفية فيديو ظهرت فيه وهي توثق مشاهد مخلة داخل مرحاض شقتها.
وعلم لدى مصدر مطلع أن “فتيحة روتيني اليومي” وزوجها وضعا رهن الاعتقال الاحتياطي، كما تم تحديد جلسة محاكمتهما في 12 أكتوبر الجاري ،بعد متابعتها بتهم نشر وترويج محتويات رقمية بواسطة الأنظمة المعلوماتية تتضمن إخلالا علنيا بالحياء.
وحسب الفصل 483 من القانون الجنائي المغربي، فإن من ارتكب إخلالا علنيا بالحياء، وذلك بالعري المتعمد أو بالبذاءة في الإشارات أو الأفعال يعاقب بالحبس من شهر واحد إلى سنتين وبغرامة من مائة وعشرين إلى خمسمائة درهم”.
وكانت فرقة الشرطة القضائية بمدينة تمارة قد أوقفت،الجمعة الماضي، “اليوتيوبر” المعروفة بفتيحة، والتي ظهرت مؤخرا في أحد فيديوهاتها داخل المرحاض.
وذكرت المصالح الأمنية أنها أوقفت سيدة تبلغ من العمر 41 سنة، وذلك للاشتباه في تورطها في نشر وترويج محتويات رقمية بواسطة الأنظمة المعلوماتية تتضمن إخلالا علنيا بالحياء.
وأوضح مصدر أمني أن المشتبه فيها قد تعمدت توثيق مشاهد مخلة داخل منزلها، مع نشر وترويج هذه المحتويات الرقمية الماسة بالحياء العام على مواقع التواصل الاجتماعي وعلى قناتها في موقع “يوتيوب”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.