من يحمي صاحب مقهى يحتل الملك العمومي بوسط مدينة الدارالبيضاء

إبراهيم أجداهيم14 نوفمبر 2022
من يحمي صاحب مقهى يحتل الملك العمومي بوسط مدينة الدارالبيضاء

بوسط مدينة الدارالبيضاء، شارع الحسن الثاني باتت بعض الظواهر المشينة والتي تهدد سلامة المواطنين مجال استياء وتذمر الساكنة ، خصوصا إذا ما علمنا أن الكثير من حوادث السير التي عرفتها بعض الأحياء سببه احتلال الملك العمومي لبعض المقاهي المسكوت عنها ، يملكها أناس تحت وصاية أشخاص نافذين في المنطقة .
كلنا نعلم أن المقاهي لها الحق في استغلال ثلث الملك العمومي لا غير،لذلك ليس من واجب السلطات غض الطرف عن هذه الفوضى والتسيب،بل وجب عليها تفعيل العقوبات المعمول بها ، وكذا الغرامات ضد المخالفين للقانون والنظام العام .
لكن يبدو ان قائد الملحقة الإدارية الثانية التابعة لمقاطعة سيدي بليوط أنه فشل أمام نفوذ صاحب مقهى “فوك” المتواجدة بشارع الحسن الثاني الذي يستغل الملك العمومي و حتى ممر الراجلين دون حسيب و لا رقيب ،في تحدي صارخ للقوانين المنظمة للسير، بوجود كراسي وطاولات على الأرصفة تمنع المواطنين من حق المرور على الرصيف بكل حرية وإجبارهم على استعمال الطريق.
عجز السلطات المحلية أمام صاحب هذا المقهى، أصبح يرسل إشارات خاطئة، أن ذات السلطات تطبق القانون على فئة معينة دون تأخر، فهل سيتدخل والي الدارالبيضاء لاعادة الأمور إلى نصابها ام ستبقى الأمور على حالها و تستمر الانتقائية في تطبيق القانون .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.