محكمة الإستئناف بسطات تخفف عقوبة معتقلي سيدي حجاج من سنتين إلى أربعة أشهر

الجريدة نت12 يونيو 2017
محكمة الإستئناف بسطات تخفف عقوبة معتقلي سيدي حجاج من سنتين إلى أربعة أشهر

خففت محكمة الاستئناف بسطات اليوم ،الحكم الذي صدر من المحكمة الإبتداية لإبن أحمد  ، بحق معتقلي سيدي حجاج من سنتين نافذة  الي السجن بأربعة أشهر ، فيما حكمت على خديجة البوزيدي بشهرين نافذة .
يشار أن المحكمة الابتدائية بمدينة إبن أحمد، أصدرت يوم  27 أبريل الماضي، أحكاما قاسية في حق عضوي الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالبرنوصي المحجوب محفوظ وميلود سليم وعضو الشبكة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان  سعيد سيف الدين ، وذلك بالحكم عليهم بسنتين سجنا نافذا لكل واحد منهم ، فيما قضت نفس المحكمة بالحكم على السيدة خديجة بوزيدي بثمانية أشهر سجنا نافذا.
ووجهت النيابة العامة تهم لهؤلاء المعتقلين على خلفية تنظيم وقفة تضامنية مع عائلة زهور البوزيدي التي قامت بإضرام النار في جسدها بعد إفراغها من سكنها بسيدي حجاج ، تتعلق بالعنف في حق موظف عمومي أثناء قيامه بمهامه، ومقاومة أشغال أمرت بها السلطة العامة ، وتحقير مقررات قضائية والعصيان عن طريق التحريض عليه والمشاركة في التهديد بارتكاب جناية.
وقد عبر حقوقيون اليوم  عن ارتياحهم لقرار محكمة الإستئناف بسطات بتخفيف الحكم من سنين نافذتين إلى أربعة أشهر .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.