الدارالبيضاء .. الفراشة يحاصرون مقاطعة بوسبير والقائد خارج التغطية

الدارالبيضاء .. الفراشة يحاصرون مقاطعة بوسبير والقائد خارج التغطية

عاد “جيش” الباعة الجائلين والفرّاشة من جديد لبسط سيطرته على معظم الأحياء والشوارع التابعة لنفوذ الملحقة الإدارية السادسة بتراب عمالة مقاطعات الدارالبيضاء أنفا، دون تحرك من لدن السلطات لوضع حد لهذا التسيب.
فقد تحول الفراشة والباعة المتجولين إلى حواجز ثابتة تمنع دخول المواطنين إلى مقرالملحقة الإدارية 6 التابعة لتراب عمالة مقاطعات الدارالبيضاء أنفا بعدما حولوا الجنبات والباب الرئيسي للملحلقة الإدارية إلى سوق عشوائي ، الشيء الذي خلق فوضى وضجيجا وأثار غضب المواطنين ، بعدما أغلقت الممرات والشوارع أمامهم.
وأضحت العديد من الأزقة والشوارع القريبة من الملحقة الإدارية السادسة مركزا قارا لأصحاب العربات المجرورة و”الفرّاشة”، أمام تذمر كبير من لدن المواطنين.
وتكفي جولة بسيطة بالمنطقة ليلحظ المرء تجمعات هنا وهناك للباعة الجائلين، الذين يخلفون وراءهم كميات كبيرة من الأزبال، ناهيك على الفوضى والضجيج والازدحام.
ويساهم هذا الانتشار الواضح للعربات المجرورة وأصحاب الفراشة في انتشار النفايات بالشوارع والأزقة، ناهيك على رواج تجارة المخدرات، ونشوب المشاجرات بين الباعة والزبائن في أحيان كثيرة، مما حول حياة الساكنة القريبة إلى جحيم.
وعبرت الساكنة القريبة من الملحقة الإدارية السادسة والمناطق المجاورة لها عن تذمرها من هذا الوضع، مستغربة عدم تحرك قائد الملحقة الإدارية لإنهاء الفوضى التي يتسبب فيها هؤلاء الباعة الجائلون.
وأمام عجز القائد عن القضاء على الظاهرة، اضطرت الساكنة إلى مراسلة والي جهة الدار البيضاء سطات لمطالبته بالتدخل للحد من ظاهرة إحتلال الملك العمومي بالمنطقة وخصوصا تحرير الباب الرئيسي للملحقة الإدارية السادسة من الفراشة أمام عجز قائد الملحقة الإدارية القيام بهذا الدور.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.