الدارالبيضاء .. حي جوهرة خارج تحرير الملك العمومي

إبراهيم أجداهيم10 ديسمبر 2023
الدارالبيضاء .. حي جوهرة خارج تحرير الملك العمومي

رغم المجهودات التي تقوم السلطات المحلية لتحرير الملك العمومي منذ تنصيب محمد امهيدية واليا لجهة الدار البيضاء سطات،إلا أن منطقة سيدي مومن بعمالة مقاطعات سيدي البرنوصي تغرد خارج السرب بحيث انتشار الدواب بكاريان الرحامنة وانتشار العربات المجرورة بالحمير والدراجات الثلاثية والفراشة بحي جوهرة الزنقة14 وما يتفرع عنها من أزقة بسيدي مومن.
بالر غم من تعليمات امهيدية فساكنة حي جوهرة الزنقة14 وما يتفرع عنها من أزقة بسيدي مومن عمالة سيدي البرنوصي سئمت كليا بالمضي في مراسلة المسؤولين عما يحدث بهذا الحي من انتشار العربات المجرورة بالحمير والدراجات الثلاثية والفراشة .
هل لهذا الحد يتم الاستهتار وتحقير تعليمات محمد امهيدية ،كل الأحياء بعمالة مقاطعات سيدي البرنوصي تم فيها محاربة ظاهرة احتلال الملك العام بإستثناء حي جوهرة الذي لا زال محاصرا بالباعة خصوصا الساحة المقابلة للمسجد بالزنقة14 .حيث لازالت الحالة كما هي علية وكأنه لم تصدر اية تعليمات في الموضوع.
هاته الساحة يحتلها اباطرة بيع مواد العطارة ومواد أخرى ناهيك عن الزقاق 14 المحتل من طرف أصحاب المتاجر .حيث انه خلال النهار تكون الحالة عادية وبمجرد اقتراب صلاة المغرب تعود الحالة بالإضافة إلى مكبرات الصوت التي يستعملها الباعة وهي جد مزعجة للسكان .حتى أن الشارع بنيت فيه نافورة أمام مقهى نكريطا بدون حسيب ولا رقيب
وتطالب ساكنة حي جوهرة برمجة زيارة سرية للوالي امهيدية بعد صلاة المغرب للوقوف على كل الشوائب والخروقات ،مع العلم ان كل الساكنة تتساءل كيف لم تتم المحاربة الجادة لاحتلال الملك العمومي بحي جوهرة ؟.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.