ملف المحج الملكي بالدار البيضاء فوق طاولة الوالي امهيدية

ملف المحج الملكي بالدار البيضاء فوق طاولة الوالي امهيدية

كشفت مصادر جيدة الإطلاع أن والي جهة الدار البيضاء-سطات ،محمد امهيدية،سيشكل لجنة للتحقيق في مشاريع ملكية متعثرة أهمها مشروع المحج الملكي بالبيضاء ، وأضاف أنه لابد من تحديد سقف زمني من أجل تنفيذ هذا المشروع الذي عمر لسنوات طويلة.
ففي الوقت الذي نجد أن الدولة منكبة حول حل مشكل ملف المباني المهددة بالانهيار والتي توجد في مشروع المحج الملكي،قام رئيس الملحقة الإدارية الطاهر العلوي على إعادة بعض السكان لمنازلهم رغم إستفادتهم من السكن، وترحيلهم إلى مشاريع سكنية “الفتح والفجر والأندلس”.
ووفق مصدرنا فإن عددا من أعوان السلطة سيشملهم التحقيق لكونهم متورطين في التستر على عودة أشخاص إلى منازلهم بدرب الرماد و الطاهر العلوي ودرب الحداوي والميعارة،بعد إستفادتهم من السكن وترحيلهم إلى ضواحي مدينة الدار البيضاء ونخص بالذكر أرقام المنازل التالية:242 و244 و246 248و 252 و234 و232و152و118 و120 و122 و124و 102و100و96 و232.
وأضافت المصادر، أن الوالي امهيدية اتخذ عدة إجراءات لإخراج هذا المشروع الكبير إلى حيز الوجود ،علما أن مشروع المحج الملكي شابته خروقات عدة منذ أزيد من ربع قرن بعد ان اسندت الدولة مهمة تدبير هذا الملف لشركة التهيئة الجماعية المعروفة اختصارا ب”صوناداك”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.